الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو لجان العمل الصحي يشاركون في موسم قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 11/11/2016 ( آخر تحديث: 11/11/2016 الساعة: 12:31 )
متطوعو لجان العمل الصحي يشاركون في موسم قطف الزيتون
بيت لحم- معا- شارك الشباب المتطوعون في مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة بيت لحم بموسم قطف الزيتون، في بعض قرى الريف الغربي بمحافظة بيت لحم.

وجاءت هذه المشاركة من قبل الشباب تأكيداً منهم على أهمية هذا الموسم ودلالته الرمزية المتعقة بالأبعاد الوطنية والاجتماعية في المورث الفلسطيني، وأهمية العمل في جني ثمار الزيتون خلال هذا الموسم الذي يشكل للعديد من الأسر الفلسطينية مصدراً للدخل، وإعادة اعتبار للعديد من التقاليد المجتمعية ذات الأبعاد التطوعية في مجتمعنا وعلى رأسها مفهوم "العونة".

وكانت المشاركات الشبابية في قرى بتير ونحالين وحوسان، بعد التنسيق مع الأهالي، وممثلي الأطر الشابية في هذه القرى.
وثمن الأهالي هذا الدور والمشاركة، وأثنوا على جهود الشباب المتطوعين، وأكدوا ضرورة إستمرارية مثل الأعمال التطوعية، وأهميتها في المساهمة في التخفيف من أعباء بعض الأسر، في مثل هذا الموسم ولا سيما الأسر التي لديها كميات كبيرة من أشجار الزيتون وعدد أفرادها قليل.

وتحدث الشباب المتطوعون عن تجربتهم في هذا الموسم، وعبروا عن سعادتهم لمشاركة ومساعدة بعض الأسر في جني ثمار الزيتون، وما تشكلة هذه المشاركة من عبر ودورس على صعيد العمل التطوعي وتوسيع نطاق المسؤولية الاجتماعية، وأهمية الدور الشبابي في كافة مجالات ومحطات العمل المختلفة في المجتمع، ولخصوصية هذا الموسم عبر الشباب عن مشاعرهم وإلتحامهم بالأرض وما تعنينه على صعيد القضية الفلسطينية.