الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روما تحيي ذكرى استشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 13:42 )
روما تحيي ذكرى استشهاد ياسر عرفات
القدس- معا- بدعوة من حركة فتح في ايطاليا وبحضور سفيرة فلسطين د مي كيله والمطران هيلارون كبوشي وحضور مميز من الجاليتين الفلسطينية والعربية والمتضامنين الايطاليين والاعلاميين تم احياء الذكرى الثانية عشر لاستشهاد ابو عمار اليوم 2016/11/11 وذلك في ساحة ياسر عرفات وسط العاصمة الايطالية روما.
وقد تم وضع اكليل من الزهور على اللوحة التذكارية التي تخلد الشهيد، وافتتحت الفعالية بدقيقة صمت اجلالا واكبارا لشهيد فلسطين ابو عمار ثم تحدث رئيس الجالية الفلسطينية سلامه عاشور معدداً مناقب الشهيد، واشار ايضاً الى ان اعداء السلام هم من وراء اغتيال القائد الرمز.

وبدورها قالت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا الدكتوره مي الكيله: اننا نجدد العهد بالمضي قدماً على درب الشهيد الرمز ياسر عرفات، مضيفة أنه بالامس اكد الرئيس محمود عباس على ان خيار السلام هو الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني على اساس حل الدولتين حسب القانون الدولي، مؤكداً ان الاستيطان على الاراضي المحتلة منذ العام ١٩٦٧هو غير شرعي، وان القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين الابدية.
واضافت: باننا جميعاً نقف خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقنا المشروعة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وقال امين سر حركة فتح في ايطاليا بسام صالح اننا بهذا اليوم نحي ذكرى الشهيد القائد ابو عمار مجددين العهد والقسم على ان نبقى على درب الشهيد المعلم سائرون حتى النصر والتحرير، شاكرا الاصدقاء الايطاليين لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني للمطالبة بحقوقهم.
كما تحدثت السيده مارتا مارتين ممثلة عن جمعية فلسطين بالقلب حيث اشادت بمناقب الزعيم ياسر عرفات الذي كان احدى الزعماء المؤسسين لخركات العالميه، واضافت باننا مستمرون بدعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.