الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من ابناء الابرشية الارثوذكسية يصل للقدس

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 12/11/2016 الساعة: 10:03 )

القدس -معا - وصل الى مدينة القدس وفد من ابناء الابرشية الارثوذكسية التابعة للبطريركية المسكونية في بريطانيا والتي يرأسها رئيس الاساقفة غريغوريوس وضم الوفد الاتي في زيارة حج الى الاماكن المقدسة ضم عددا من الاباء الكهنة ووكلاء الكنائس والرعايا وعدد من ابناء الرعية .

وضم الوفد مئة شخص وقد استقبلهم المطران عطا الله حنا في كنيسة القيامة حيث ابتدأت الزيارة بالصلاة والدعاء امام القبر المقدس، وكذلك معاينة الترميمات القائمة حاليا داخل وخارج القبر المقدس وبعد جولة داخل الكنيسة استقبل سيادة المطران الوفد مجددا في الكاتدرائية حيث كان هنالك حديث روحي لسيادته استهله بالترحيب بالوفد الاتي الينا من بريطانيا .

وتحدث المطران في كلمته عن مكانة مدينة القدس الروحية والتاريخية والتراثية والانسانية ، كما تحدث سيادته عن الحضور المسيحي في فلسطين ووضع سيادته الوفد في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة مؤكدا على اهمية ان يسمع الصوت المسيحي العالمي المنادي بتحقيق العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي قضيته هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .


وطالب بأن يكون صوت كنائسنا في العالم صوتا نبويا منحازا لقضايا العدالة والدفاع عن حقوق الانسان ونصرة المظلومين والمتألمين .


وقال " نتمنى ان يكون حجكم الى الاراضي المقدسة مصدر خير وبركة وسلام لكم ولكنائسكم وعائلاتكم ، ونتمنى ايضا ان تتعرفوا على شعبنا الفلسطيني وان تعاينوا عن كثب ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مظالم ، آن لهذا الظلم التاريخي ان يزول وآن لهذا الاحتلال ان ينتهي وان تتحقق الحرية التي يناضل شعبنا من اجل نيلها ".


وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن مضامينها واهدافها ورسالتها .
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ومواقفه ونقلوا له رسالة من سيادة رئيس الاساقفة غريغوريوس وكتاب يتحدث عن الابرشية الارثوذكسية التابعة للبطريركية المسكونية في بريطانيا، كما عبروا للمطران عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتمنياتهم بأن تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة وان تسود اجواء السلام في منطقة الشرق الاوسط .