الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مبرة فلسطين للرعاية تفتتح قسماً جديداً لإيواء البالغين في غزة

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 12/11/2016 الساعة: 11:27 )
جمعية مبرة فلسطين للرعاية تفتتح قسماً جديداً لإيواء البالغين في غزة
غزة -معا - افتتحت جمعية مبرة فلسطين للرعاية "مركز سجى لإيواء ورعاية مصابي الشلل الدماغي " قسماً جديداً للبالغين يتسع لعشرين شخصاً من كافة محافظات قطاع غزة.

وقال بسام البطة مدير عام جمعية مبرة فلسطين للرعاية إن افتتاح القسم الثالث يأتي بهدف إيواء مصابي الشلل الدماغي والإصابات المتعددة التي فقدت الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري والاجتماعي، مشيراً إلى أن القسم سيقدم الرعاية التامة التي تحتاجها الحالات في ظل بيئة آمنة.

وأوضح البطة أن المركز الذي يضم قسمين سابقين لإيواء الأطفال وكبار السن من النساء ، يعتبر الأول من نوعه على مستوى القطاع الذي يقدم اليوم هذه الخدمة لكافة الفئات العمرية .

وأكد أن خدمات المركز تستهدف بالدرجة الأولى من فقدوا الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري أو الفقر المدقع أو موت وغياب وسفر المعيل .

واوضح أنه يعمل على إيجاد الأسرة البديلة وذلك على مستوى تقديم كافة الخدمات ذات الصلة بالرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية والترفيهية .

ولفت البطة إلى أن جمعية مبرة فلسطين ، تعمل حالياً على تقديم المزيد من الخدمات التي من شأنها أن توفر بيئة رعاية سليمة لكل المصابين الذين فقدوا حقهم في حياة كريمة .

يُذكر أن مركز سجى هو المركز الوحيد في قطاع غزة الذي يحتضن مصابي الشلل الدماغي من خلال الرعاية والإيواء .