الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تمنح خريجتها حنين جائزة فريدة البديري للتمريض

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 12/11/2016 الساعة: 16:22 )
جامعة بيت لحم تمنح خريجتها حنين جائزة فريدة البديري للتمريض
بيت لحم- معا- أعلنت كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة بيت لحم، اليوم السبت، عن الفائزة بجائزة فريدة البديري في التمريض وهي حنين ديرية، والتي حصلت على أعلى معدل في الدفعة وهو "3.73"، والثالثة على الجامعة في العام 2016.
وحضر مراسم الإعلان وتقديم الجائزة عادل البديري أحد أحفاد البديري وعقيلته، ود. ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة ومريم عوض عميدة كلية التمريض والعلوم الصحية، بالإضافة الى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الكلية وعائلة الخريجة حنين ديرية.
ويذكر أن عائلة البديري تقدم هذه الجائزة منذ العام 1995 تخليدا لذكرى جدتهم المرحومة فريدة ابودية البديري، لتشجيع الطلبة على التميز في التحصيل العلمي وهي عبارة عن جائزة نقدية قيمتها 1000 دولار.
وفي كلمته، أشار البديري الى أن الجائزة تمنح للطلبة المتميزين، والذين يحصلون على معدل استثنائي عند التخرج، مؤكدا على أنه سيحافظ على هذا التقليد العائلي الى الأبد.
من جهته، شكر د. صنصور عائلة البديري على هذه الجائزة علها تكون حافزا لبقية الطلبة لتشجيعهم على العمل الجاد للتحصيل العلمي المتميز.
وبدورها، شددت عوض على فخرها الدائم بطلاب الكلية وخريجيها بالإضافة الى الإنجازات التي حققتها الكلية في الآونة الأخيرة وخاصة مختبر المحاكاة الجديد المتطور وافتتاح برنامج الدبلوم العالي في تمريض الأورام والعناية التلطيفية.
ويشار الى أن فريدة البديري ولدت لعائلة أبو دية البيتجالية في العام 1893، ودرست التمريض في الجامعة الأمريكية ببيروت، وتعتبر من أوائل الممرضات في فلسطين، وتزوجت من عارف يوسف البديري من القدس والذي عمل مديرا لعدة مدارس في أنحاء مختلفة من فلسطين وخاصة في القدس ويافا وعكا.