الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قدامى الرياضيين تنهي فعاليات في ذكرى استشهاد ابا عمار

نشر بتاريخ: 12/11/2016 ( آخر تحديث: 12/11/2016 الساعة: 18:55 )
جمعية قدامى الرياضيين تنهي فعاليات في ذكرى استشهاد ابا عمار
غزة- معا - الناطق الاعلامي / حسام الغرباوي :اختتمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بنجاح كبير, سلسلة الفعاليات الرياضية بالذكرى الثانية عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار", وحصد قدامى رفح لقب بطولة كرة القدم بعد فوزه على قدامى الوسطى بنتيجة" 5 – 2", وذلك مساء الخميس 10-11-2016, على ملعب زهوة عرفات بنادي المشتل, قبيل الاحتفال الرسمي الذي شهد تكريم الفرق والمنتخبات الابطال الفائزون بألقاب الثلاث فعاليات "كرة قدم – كرة سلة – كرة يد", برعاية شركة البيان للتجارة العامة وبالتعاون مع مدرسة الموهوبين الخاصة بقيادة الكابتن جمال النزلي والأكاديمية الرياضية الفلسطينية وقصر الهدايا للتجارة العامة.
بحضور د. عبد الله الافرنجي محافظ غزة, وفؤاد السمنة رئيس مجلس إدارة شركة البيان للتجارة العامة, وعماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين ونهاد عابد رئيس نادي المشتل, وبشير جودة وياسر رضوان من الحركية الرياضية لفتح, ود. وليد القدوة عن عائلة الشهيد "أبو عمار" ولفيف من الشخصيات الرياضية والوطنية.

وفي ختام بطولة كرة القدم حصد قدامى رفح لقب البطولة بعد تنافس قوي مع قدامى الوسطى حيث تمكن قدامى رفح من الفوز على الوسطى بخمسة أهداف مقابل هدفين, سجل لرفح حازم الحجار هدفين ونادر الحجار هدف واياد الحجار هدف وجمال الحولي هدف, فيما أحرز هدفي الوسطى وائل أبو دحروج هدف وصالح مبروك هدف".
وأدار اللقاء تحكيمياً " محمود مسعود وأدهم عبدالعال".
وجاءت مراكز المنتخبات عقب انتهاء البطولة على النحو التالي: " قدامى رفح في الصدارة والوصيف قدامى الوسطى, وقدامى الشمال بالمركز الثالث, وقدامى غزة بالمركز الرابع وقدامى خانيونس خامساً".
وأفتتح الاعلامي التألق م. إيهاب أبو الخير مراسم تكريم الفرق والمنتخبات, بالترحيب بالحضور, وشهد المهرجان الختامي العديد من الفقرات الشيقة, حيث بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد ياسر عرفات وشهداء شعبنا الابرار, وعرض مميز لكشافة نادي خدمات الشاطئ وخلفهم أبطال مدرسة الموهوبين الخاصة وألقاء الشعر من الكابتن عبدالحي قاسم لرثاء الرمز "أبو عمار" ومن فقرة دبكة قدمتها فرقة أرضنا للتراث والفنون.

وأكد عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على مضي الجمعية في تنظيم الفعاليات الرياضية احياءً لذكرى القادة الكبار الذين ضحوا من أجل فلسطين في كل المحطات وبمختلف ألوان طيفهم الفلسطيني لأنه الرياضية الفلسطينية عنوانها الوحدة.
وأضاف أن قائد بحجم أبو عمار وتضحياته يستحق منا جميعاً أن نخلد ذكراه ونعمل على أن تكون في ذاكرة كل الاحرار وخاصة أطفالنا لأنه دفع حياته ثمناً لمواقفه البطولية ودفاعة عن أرضه ووطنه.

وشكر التتري شركة البيات للتجارة العامة ممثلة برئيس مجلس إدارتها الحاج فؤاد السمنة على رعايتهم لفعاليات البطولة, كما شكر التتري شركة قصر الهدايا على تبنيها لبطولة كرة اليد ممثلة برئيس مجلس إدارتها "أبو فادي عبدالمجيد", وكذلك التعاون الكبير بين الجمعية ومدرسة الموهوبين الخاصة بإشراف الكابتن جمال النزلي, وكذلك كل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات الكبيرة التي اختتمت جميعها حتى الحفل النهائي بنجاح وتميز.
بدوره تحدث د. عبدالله الافرنجي محافظ غزة عن أبرز المفاصل والأحداث التي عاصرها مع الرمز "أبو عمار", مشيراً أن أبناء عمار كان يعبر عن ضمير الامة من خلال تمسكه بالثوابت الفلسطينية وقيادته للمشروع الوطني الفلسطيني إلى بر الامان حيث دفع حياته ثمناً لذلك واستشهد بطلاً ليبقى خارطة طريق وحكاية كل الثائرين من مشرق الارض إلى مغربها.

أكد د. الإفرنجي أن العديد من الشخصيات اختلفت مع ياسر عرفات ولكنها لم تختلف على قيادته ونضاله من أجل القضية الفلسطينية.
وأشاد د. الافرنجي بالجهود التي تبذلها جمعية قدامى الرياضيين من خلال تنظيمها للفعاليات الرياضية بذكرى استشهاد القادة الكبار وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار", مشدداً أن الأسرة الرياضية دائماً عنواناً للوفاء والوحدة.

أما راعي البطولة الحاج فؤاد السمنة رئيس مجلس إدارة شركة البيان للتجارة العامة, فقد حيا الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمعية الفلسطينية من أجل انجاح هذه الذكرى الأليمة على شعبنا بإحياء استشهاد الرمز ياسر عرفات, كاشفاً النقاب عن عزم شركته رعاية هذه البطولة بشكل سنوي تقديراً لتضحيات القائد أبو عمار والجهود التي تبذلها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين من أجل خدمة رياضتنا الفلسطينية.

وفي ختام المهرجان تم تكريم شركة البيان للتجارة العامة راعية الفعاليات, وكذلك شركة قصر الهدايا, والاكاديمية الرياضية الفلسطينية ومدرسة الموهوبين الخاصة حيث قدم درع تقدير للرياضي الكبير محمود النيرب "ابو رمضان", وتم تتويج الفريق الحائز على لقب البطولة قدامى النصيرات وكل من ساهم في انجاح البطولة, حيث كرمت الجمعية الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ونادي خدمات النصيرات ولجنة قدامى الرياضيين لكرة اليد بالجمعية "باسل أبو زيد وساهر أبو شعبان ومروان الزهار, وماهر الملخ, وايهاب أبو دلال, أما على صعيد كرة السلة فقد تم تكريم بطل البطولة قدامى خدمات المغازي, ونادي خدمات جباليا مستضيف البطولة, وكل من ساهم في انجاح البطولة وخاصة لجنة كرة السلة المكونة من "نعمان رزق, وامجد الكردي".

وكرمت الجمعية قدامى رفح الحائز على لقب بطولة أبو عمار لكرة القدم ووصيفه قدامى الوسطى, وكرمت الحكام الذين أداروا المباريات, كما تم تكريم أبطال مدرسة الموهوبين الخاصة بإشراف الكابتن أبو السعيد النزلي, وتم تكريم محمود النيرب "أبو رمضان" رئيس نادي المشتل السابق, وفي لفتة مميزة كرمت الجمعية الإعلامي المتألق ايهاب أبو الخير لحصوله على درجة الماجستير قبل أيام والذي لا يتأخر عن خدمة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين.
جدير ذكره أنه أشرف على سلسلة الفعاليات الرياضية لجنة مكونة من "زياد أبو سمرة عضو مجلس إدارة الجمعية, وحسام الغرباوي الناطق الإعلامي لقدامى الرياضيين, ومحمود مسعود عضو لجنة التطوير الاستراتيجي بالجمعية وفؤاد البيوك".