السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: مشروع قانون يشرعن المستوطنات بالضفة اعلان حرب

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن طرح ما يسمى رئيس كتلة "البيت اليهودي" في الكنيست وزير التربية والتعليم الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، اليوم الأحد، قانونا "يشرعن" المستوطنات القائمة بالضفة للتصويت في اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، هو إعلان حرب واضحة وشاملة على أراضي الدولة الفلسطينية لصالح غول الاستيطان.
وأشارت الى أن حكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال، تثبت للعالم أجمع أنه لا يوجد على اجندتها سوى مصادرة الأراضي والمزيد من الاستيطان، مشيرة الى أن صمت المجتمع الدولي تجاه القوانين العنصرية والفاشية بمثابة تشجيع لمزيد من الخطوات الفعلية على الارض تجاه الاستيطان وهدم المنازل.
وبينت الجهة أنها تابعت مجمل القوانين العنصرية والتي ازدادت وتيرتها في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع هجمة سرشة ضد كل ما هو فلسطيني، يتناقض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، وانتهاك خطير يهدف الى تدمير حل الدولتين، وهو سرقة واضحة للأراضي الفلسطينية.
وأوضحت الجبهة أن طريقة تعامل المجتمع الدولي مع الاحتلال كدولة فوق القانون، والاكتفاء بإصدار بيانات الاستنكار، ودون رد فعل جاد يلزم الاحتلال بوقف كافة اجراءاته على الارض، هو انحياز واضح للاحتلال، ويشكل خطرا على أمن وسلم المنطقة، مؤكدة على أن الاحتلال هو المغذي الرئيس للتطرف.
ودعت الجبهة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه شعب تحت الاحتلال تصادر أراضيه بشكل يومي، وتهدم منازله،و تسرق ثرواته ومقدراته من دولة الاحتلال، بما يتوجب وقف فوري عبر إجراءات ملموسة بمقاطعة حكومة الاحتلال وعزلها دوليا.