الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطلع وفدا تضامنيا فرنسيا على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- اطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ظهر اليوم الأثنين، وفدا تضامنيا فرنسيا على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعاناتهم، بحضور كل من فدوى البرغوثي وخالدة جرار وعايد قطيش من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، وبحضور مدير العلاقات الدولية.

وقال قراقع، خلال لقائه الوفد الفرنسي الذي ضم قرابة 50 شخصية من النواب الفرنسيين ورؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية، وممثلين من المجتمع المدني ومؤسسات حقوقية، أنه من العر على المجتمع الدولي مواصلة صمته وتحيزه لإسرائيل في ظل ما ما تمارسة من انتهاكات صارخة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وجرى اللقاء في قاعة الهلال الإحمر الفلسطيني بالبيرة، استمر لأكثر من ثلاث ساعات.

وأشار قراقع إلى أن إسرائيل لا تزال تواصل انتهاكات حقوق الإنسان والأسرى عبر سياسة العزل والتعذيب واعتقال الأطفال في ظروف بالغة السوء والصعوبة، بما يشكله ذلك من انتهاكات للقوانين والأعراف الدولية بما فيها اتفاقيات جنيف الرابعة، مطالبا بضرورة التركيز على قضية الأطفال المعتقلين واقامة محاكم إنسانية شعبية لمحاسبة المحتل الإنساني.

واستعرض ظروف الشعب الفلسطيني في ظل تنصل دولة الاحتلال من استحقاقات عملية السلام ورفضها لمبدأ حل الدولتين والإمعان في الاستيلاء على الأراضي وتكثيف النشاطات الاستيطانية في المناطق الفلسطينية.

كما استمع الوفد، لكلمة ترحيبية من المحامية فدوى البرغوثي التي اطلعت الوفد على ظروف الأسير البرغوثي والمعاناة اليومية للأسرى، وأن مواقف العديد من البلديات الفرنسية المشرفة في الوقوف الى جانب الأسرى، تمدنا بالقوة والعزيمة.

وأثار قطيش قضية الأسرى الأطفال وما يتعرضون له من انتهاكات، فيما أوضحت جرار واقع اعتقال النواب الأسيرات والظروف الصعبة التي تعانيها القاصرات.

من جانبه، عبر الوفد الفرنسي عن سعادته باللقاء، وأن قدومه دليل تعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ورفضه لسياسة الاحتلال والاستيطان، وعن استعداد العديد من المؤسسات والبلديات على الدفع باتجاه الدفاع عن حقوق الفلسطينين بشتى السبل.