الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يُسلم 11 كرسياً متحركاً لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 21:13 )
اللواء الرجوب يُسلم 11 كرسياً متحركاً لذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ثمن اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عالياً، الجهد الذي ترسخه مؤسسة "وافا"، وهي مؤسسة اندونيسية، مثلما قدر، الدور الريادي والطليعي والمهم، الذي تجسده الحكومة الاندونيسية، من خلال تفاعلها مع كافة القضايا الفلسطينية، وفي مقدمتها موقفها الثابت والاصيل، والذي تم التعبير عنه بعدم إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل لحين إقامة الدولة الفلسطينية، وأثنى على بنك التنمية الاسلامي، نظراً لتفاعله، الدائم والمستمر، مع قطاع الشباب، من خلال تقديم القروض الحسنة من دون فوائد.

حديث اللواء الرجوب، جاء في سياق الاحتفال بصرف الدفعة الأولى لمشاريع التمكين الاقتصادي للشباب مع مؤسسة "وافا"، اليوم، في مقر المجلس الأعلى، بحضور امين عام المجلس، عصام القدومي،ومدير مؤسسة "وافا" في فلسطين، محيسن عطاونة، وامين سر نادي عيبال، فادي عبدو،وعدد من اعضاءفريق نادي عيبال.

وكان المجلس الأعلى، ومؤسسة وفا وقعا على مشروعين الأول: هو عبارة عن تسليم الدفعة الأولى من مشروع "نوافد امل" لتمكين الشباب الفلسطيني، ويهدف الى انشاء مشاريع خاصة، من اجل التقليل من البطالة، ويستفيد من المشروع 140 شابا وشابة، يعيلون اسرهم، بدعم من بنك التنمية الإسلامي ومؤسسة الـ undp.
في حين ان المشروع الثاني هو عبارة عن تقديم احد عشر كراسيا متحركا لذوي الإعاقة الحركية من لاعبي كرة السلة في نادي عيبال النابلسي.
وعبر اللواء الرجوب عن اعتزازه البالغ بالنظام السياسي، مشيرا الى ان السيد الرئيس محمود عباس، اوعز بضرورة تمثيل شريحة المعاقين في مؤتمر فتح السابع المزمع عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وشدد على ضرورة ان تكون هناك أولوية للمعاقين سواء من مؤسسات الدولة او حتى من النخب السياسية.
وحيا رئيس المجلس الأعلى مؤسسة "وافا" وقال في هذا الصدد: نقدر هذا الاستثمار الطيب لا سيما وانه يعكس التزاما من دون مقابل.
ومضى يقول: اليوم تم تسليم احد عشركراسيا متحركا، فضلاً عن مشروع التمكين الاقتصادي والذي يستفيد منه 140 شابا وشابة، وهذه رسالة مهمة تساعد هذه الفئة، فضلا عن وجود قرار بتشغيل خمس وعشرين حالة بعقود سوف يساعد على خلق حالة إيجابية.
وامتدح الرجوب هذا النهج وعبر عن امله ان يشمل محافظات الوطن الجنوبية والشتات.

والتزم ان يكون المجلس الأعلى بمثابة جسر قوي بين مؤسسة "وافا" والشباب الفلسطيني، ما دام ما يتم تقديمه غير مشروط.
وشكر محيسن عطاونة، مدير مؤسسة "وافا" المجلس الأعلى، باعتباره الحاضنة الأولى لقطاعي: الشباب والرياضة، وخص بالذكر، رئيس المجلس، على دعمه ودأبه واهتمامه بالشباب، وتحدث عن المشاريع، التي تقدمها مؤسسة "وافا" للمجلس الأعلى، كونه يمثل جسرا للتواصل مع الشباب الفلسطيني، وعبر عن سروره بتسليم نادي عيبال كراسي متحركة لفريق كرة السلة لذوي الإعاقة.

وحيا امين سر نادي عيبال، فادي عبدو، الجهود التي يبذلها اللواء الرجوب في سبيل نهضة ورفعة كل ما له علاقة بقطاعي الشباب والرياضة، ومن ضمنهما شريحة المعاقين حركيا، وذوي الاحتياجات الخاصة، ودعا الرجوب لافتتاح المقر الجديد لنادي عيبال، وقدم درعا تقديريا لرئيس المجلس.
وفي نهاية الاحتفال سلم اللواء الرجوب الشيكات للمستفدين من مشروع "نوافذ امل"، وهم: فراس محفوظ، خالد رداد، لينا دراغمة، كمال حزين، همام قباجة، فاطمة العويوي، إيهاب العطاونة، وعلي غنيمات.