الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الموظفين بالأونروا يتظاهرون في غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 16:48 )
مئات الموظفين بالأونروا يتظاهرون في غزة
غزة معا- تظاهر مئات الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الأثنين، أمام مقر رئاسة "الأونروا" بغزة، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بسياسة الأجور وتعيينات الموظفين.

وأعلن سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين بالوكالة عن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية خلال الأيام القادمة في الضفة والقدس وغزة، لعدم استجابة ادارة "الأونروا" لمطالب العاملين.

وقال الهندي خلال مؤتمر صحفي أمام المقر الرئيسي للوكالة بغزة:" على إدارة الأونروا أن تستجيب لمطالب الموظفين ويكفي ثلاثة أشهر من المفاوضات مع الادارة ذهبت ادراج الرياح".

وأعلن رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال تأييده لمطالب الموظفين.

وقال ابو ضلفة في كلمة القوى الوطنية والاسلامية:" إن سياسة التقليصات التي تتبعها الاونروا ،جزء من مؤامرة كبيرة ضد اللاجئين الفلسطينيين".

من ناحيته، أكد عدنان أبو حسنة المستشار الاعلامي لـ"لأونروا" أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل مشاكل الوكالة، وقال:" إن الخلاف تقني ويجب حله بالتفاوض فقط، وأن الجميع مدعو للجلوس مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف "أن ملايين اللاجئين سيتأثرون من الاضرابات في حال امتدادها وأن الأوضاع في مناطق عمليات الأونروا وبالذات في قطاع غزة، لا تحتمل أي تأخير في تقديم الخدمات، ويجب أن يكون هناك اتفاق ضمني بين الاونروا وموظفيها بألا تتأثر الخدمات المقدمة للاجئين".

وأشار إلى أن كافة الاضرابات السابقة في تاريخ العمل النقابي لموظفي "الأونروا" لم تحل إلا عن طريق الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات بروح ايجابية.

وأكد أبو حسنة عدم وجود تقليصات لخدمات "الأونروا" في غزة، وقال:" عدد اللاجئين الذين يتسلمون مساعدات غذائية في غزة وصل مليون، بالإضافة إلى بناء 24 مدرسة بمعدل مدرسة كل شهر وعيادات جديدة ومكتبة ومشاريع بنى تحتية في المخيمات بالإضافة الى دور الوكالة الكبير في عملية اعادة اعمار غزة".

وقال :"إن المفوض العام للأونروا قدم أمام اللجنة الرابعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة رؤية استراتيجية لحل مشاكل الأونروا المالية ومستقبلها".

وأوضح أن جهودا كبيرة تبذل في هذا الاطار مع البنك الدولي والأمم المتحدة لزيادة الدعم.