الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من شؤون المفاوضات ولجنة اضرار الجدار

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 17:54 )
محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من شؤون المفاوضات ولجنة اضرار الجدار
قلقيلية - معا - أطلع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة الليوم الاثنين في مكتبه وفداً من دائرة شؤون المفاوضات واللجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار، على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالاستيطان والجدار.
جاء ذلك بحضور نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، وضم الوفد قاسم عبدو مستشار زراعي لدى دائرة شؤون المفاوضات، فاتنة هودلي مستشارة سياسات في الدائرة، وسناء حسنا باحثة في الدائرة، وساهر عيد المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار.
ورحب المحافظ بالوفد وأشاد بالدور الذي تقوم به دائرة شؤون المفاوضات واللجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار.
وأكد المحافظ على أهمية تنسيق الجهود ما بين المؤسسات العاملة في رصد وتوثيق الأضرار الناتجة عن الاستيطان والجدار والإجراءات اليومية التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين.
وقدم المحافظ  شرحاً مفصلاً حول المشاريع الاستيطانية والنتائج المترتبة عن بناء الجدار، منوهاً إلى أن محافظة قلقيلية تتعرض إلى حملة إسرائيلية ممنهجة لتهويد أرضها لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي.
وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بواقع الاستيطان والأضرار الناجمة عن جدار الفصل العنصري وأهمية تسجيل هذه الأضرار لدى بعثة الأمم المتحدة.
وأضاف رواجبة أن هذا الاستهداف خلف واقعاً مريراً تمثل في وجود مكثف للاستيطان مضيفا الى أن الجدار سلب المواطنين مساحات واسعة من اراضيهم.
من جانبه شكر المستشار الزراعي لدى دائرة شؤون المفاوضات قاسم عبدو المحافظ على المعلومات التي قدمها خلال اللقاء، وأطلعه على عمل دائرة شؤون المفاوضات.
وأشار عبدو  إلى أن هذه الزيارة تأتي بهدف الأطلاع على الأضرار الزراعية الناجمة عن جدار الفصل العنصري والاستيطان.
بدوره أكد المدير التنفيذي للجنة ساهر عيد على دور محافظة قلقيلية في تسجيل اضرار الجدار من العام 2010حتى العام 2013، مؤكداً حرص اللجنة الوطنية التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة خاصة مكاتب المحافظين ومكاتب الوزارات الفرعية، شاكراً المحافظ على دعم ملف الجدار.