الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يشارك بإطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 18:24 )
وزير العدل يشارك بإطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال
رام الله - معا - شارك وزير العدل علي أبو دياك باحتفال فعاليات إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الاعمال في فلسطين، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "فلسطين من اجل عهد جديد" زاهي خوري، ووزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، والناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي المؤسسات العامة والخاصة.
وفي كلمته خلال الحفل نيابة عن رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، أكد وزير العدل علي أبو دياك على استعداد الحكومة لتبني التشريعات والقرارات والسياسات والمحفزات التي تساهم في خلق البيئة القانونية والمؤسساتية الملائمة لتشجيع المشاريع الريادية في فلسطين وضمان استمرارها واستدامتها، مشيرا الى توجه الحكومة لتجسيد الشراكة الحقيقية مع المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص بما يشجع ريادة الاعمال ويحقق مصلحة الوطن والمواطن.
وأشار وزير العدل الى دور الأسبوع العالمي للريادة في فلسطين في المساهمة في تمكين المبدعين من عرض أفكارهم واعمالهم ومبادراتهم وتحويلها الى مشاريع واقعية قائمة ومنتجة، وفي تشجيع الشراكات والتعاونيات وخلق فرص العمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة "فلسطين من أجل عهد جديد" زاهي خوري أن ما يميز أسبوع الريادة العالمي يكمن في العمل المشترك من قبل كافة المؤسسات المشاركة لمدة أسبوع للاحتفال ودعم الريادة في فلسطين، معبراً عن شكره للمساهمين في تنفيذ أسبوع الريادة العالمي الذي شارك فيه عشرات المؤسسات التي تنظم الأنشطة خلال هذا الأسبوع. معتبراً بأن الهدف الرئيسي من أسبوع الريادة العالمي هو تجميع الناس وخلق شراكات على مدار العام.
من جهته أكد رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة على أهمية مثل هذه الفعاليات ودورها في تحفيز المبدعين وتشجيعهم على تحويل أفكارهم الى رافعة وطنية اقتصادية يمكن الاستناد عليها لمواكبة ما حققته دول العالم من تقدم وازدهار.
يشار الى ان أسبوع الريادة العالمي هو احتفال بالمبتكرين والمبدعين في خلق فرص العمل الذين يعملون على إطلاق الشركات الناشئة لتحويل الأفكار الى مشاريع واقعية، ويعد هذا العام هو الرابع على التوالي الذي يقام به أسبوع الريادة العالمي في فلسطين، حيث تحتفل بهذا الأسبوع أكثر من 165 دولة حول العالم في نفس الوقت. وقد تم تنسيق نشاطات هذا الأسبوع بالتعاون مع أكثر من 40 مؤسسة فلسطينية من مؤسسات المجتمع المدني وهم شركاء من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، بما يشمل فعاليات للمبرمجين وبازار المشاريع النسوية الصغيرة، بالإضافة الى تدريبات مختلفة تشمل كتابة السيرة الذاتية والشؤون القانونية التي تخص المشاريع الجديدة. للتعرف على كافة النشاطات التي ستتخللها هذا الأسبوع.