الإثنين: 28/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد ابو عمار والاستقلال

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 20:31 )
بيت لحم- معا- أحيت تربية بيت لحم باحتفال نظمته مدرسة بنات بيت لحم الثانوية برعاية وحضور مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة الذكرى السنوية الثانية عشر لرحيل القائد ابو عمار، وذكرى إعلان وثيقة الاستقلال والتي تصادف الخامس عشرة من تشرين الثاني من كل عام.
وحضر الاحتفال كل من مدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم، ورئيس وحدة المرأة في المحافظة وفاء حميد، وأمين سر إقليم فتح في المحافظة محمد المصري،  وامين سر اتحاد المعلمين في بيت لحم عاصم الزبون، بالإضافة إلى نائب امين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين اسامة اللحام، وممثلين عن المؤسسات والأجهزة الأمنية والفعاليات الوطنية في المحافظة، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام في المديرية والهيئتين الإدارية والتدريسية في المدرسة وجمع من الوجهاء ومجلس أولياء الأمور في المدرسة.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني تلاه قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم للطالبة أفنان الشروف، ثم افتتح مدير التربية والتعليم والحضور جدارية فنية جسدت صورة القائد الشهيد أبو عمار، وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية والقصائد الهادفة وازدانت المدرسة بالأعلام الفلسطينية وصور القائد الرمز أبو عمار.
وفي هذه المناسبة، أكد مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة في كلمة ألقاها على أهمية إحياء هذه الذكرى الوطنية الغالية على قلوب أبناء الشعب، والتي تعد بمثابة تخليد لذكرى الشهيد القائد الذي أرسى آفاق الحلم الفلسطيني للعالم أجمع بحتمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لنربي الجيل الفلسطيني وفقا لإستراتيجية وأهداف وزارة التربية والتعليم العالي القائمة على تربية جيل منتم يحمل روح الإخلاص للقضية الفلسطينية، ويحمل راية الحرية والاستقلال والكبرياء والعزة وفاء لروح الشهيد الخالد ابو عمار.
وأردف قائلا:" فخر كبير لنا ان تحيي مديرية تربية بيت لحم ومدارسها ذكرى استشهاد القائد ابو عمار لنجسد ذكراه الخالدة وذكرى اعلان وثيقة الاستقلال لنؤكد على المعاني الحقيقية التي تبثها هذه الذكرى الغالية والتي تؤكد على تمسك أبناء شعبنا بثوابته الوطنية التي نعتز بها".
وشدد على رمزية الكوفية الفلسطينية وأهمية ارتدائها بين الطلبة في يوم الكوفية الفلسطينية الذي يصادف السادس عشر من الشهر الحالي.
بدوره، حيا المصري الماجدات الفلسطينيات في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية ادارة ومعلمات وطالبات على جهودهن وتمسكهن بإحياء هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا مستذكرا جميع شهداء فلسطين الذي ضحوا بأرواحهم في جميع الهبات الشعبية دفاعا عن الوطن وعن التضحيات التي ما زال يقدمها الشعب لنيل حريته من براثن الاحتلال، وقدم المصري بالنيابة عن حركة فتح في المحافظة ولجنة الشبيبة الثانوية هدية عبارة عن زي الشهيد ابو عمار لطالبات المدرسة.
واستعرضت مديرة المدرسة ابتسام العبد المحطات المضيئة والحافلة بالتضحيات للشهيد الرمز، مشددة على أن الجيل الفلسطيني سيبقى وفيا لذكراه الغالية، كما ثمنت جهود جميع القائمين على اإجاح هذا الاحتفال الوطني الهام.
وفي نهاية الحفل، كرمت لجنة الشبيبة الثانوية مديرة المدرسة، كما تم تكريم الطالبة نوران البلبول ابنة الشهيد احمد البلبول واخت الاسيرين محمد ومحمود البلبول.