الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو معروف: زيادة مخصصات تكملة الدخل لا تكفي لشراء الدواء

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 11:09 )
النائب أبو معروف: زيادة مخصصات تكملة الدخل لا تكفي لشراء الدواء
القدس- معا- ناقشت لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية الاسرائيلية، أمس الاثنين، تعديلات على قانون التأمين الوطني، يتعلّق بزيادة مخصصات الشيخوخة والمتقاعدين بنسب موازية لأقدمية سنوات العمل، وزيادة مخصصات تكملة الدخل لمن يتقاضون مخصصات الشيخوخة والتقاعد بحسب معايير معينة للوصول لتكملة دخلهم.

وضمن التعديل وصول مجمل الدخل لمستوى مخصصات ضمان الدخل، فالتعديل المقترح يساهم في زيادة عدد المستحقين لتكملة دخلهم بنسبة قليلة جدا.

وقال خلال الجلسة عضو لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية النائب د. عبد الله ابو معروف في القائمة المشتركة، إن كل شيكل يضاف لهذه الشرائح الضعيفة هو أمر مبارك، وعلى هذا الأساس أدليتُ بصوتي لصالح هذا التعديل، رغم تذمّري الشديد أن هذه الإضافة لا تكفي لشراء الدواء، علما وأنه كان بالإمكان مضاعفة هذه الإضافات الزهيدة لو أرادت وزارة المالية ذلك والأموال موجودة ومتوفّرة.

وأضاف د. ابو معروف، أنه كان قد قدّم في الدورة الحالية اقتراح قانون تمّ رفضه من قبل الائتلاف الحكومي، يشمل تغييرا جذريا لقوانين التأمين الوطني المجحفة بحق الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي، على رأسها رفع مخصصات الشيخوخة لتصل إلى 66% من الحد الأدنى للأجور.

وأكد أنه" بالرغم من سياسة الإفقار التي تمارسها حكومة اليمين الاسرائيلية بقيادة "بنيامين نتنياهو" سيواصل نشاطه البرلماني لتحسين مستوى حياة الشرائح الفقيرة في المجتمع الإسرائيلي، بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص".