الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 12:14 )
فلسطين والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي
مراكش- معا- وقعت حكومة دولة فلسطين ممثلة في سلطة جودة البيئة مع حكومة المملكة المغربية ممثلة بوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، مذكرة تفاهم لفتح آفاق التعاون بين البلدين في المجال البيئي.

وجاء توقيع المذكرة على هامش انعقاد مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ المنعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ووقع المذكرة من دولة فلسطين رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة ومن المملكة المغربية الوزيرة المكلفة حكيمة الحيطي بحضور السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور ووفد سلطة جودة البيئة وممثلي عن وزارة الزراعة الفلسطينية.

وتضمنت مذكرة التفاهم، انشاء لجنة تعاون من الطرفين لتتولى تنفيذ محاور الاتفاقية التي تشكل نقطة هامة في تعزيز اطر التعاون الفلسطيني المغربي.

وعلى هامش توقيعها، قدمت م. عدالة الاتيرة رئيس سلطة جودة البيئة درع قبة الصخرة، للوزيرة المغربية حكيمة الحيطي تقديرا لجهودها في دعم البيئة الفلسطينية.

ويذكر بان وفدا فلسطينياً يترأسه دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله غادر ارض الوطن إلى المملكة المغربية للمشاركة في المؤتمر الدولي، حيث سيلتقي رئيس الوزراء ورئيس سلطة جودة البيئة والوفد المرافق لهما عددا من المسؤولين والقيادات المشاركة في المؤتمر.