الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- وقفة تضامنية مع الاسير القيادي صلاح الخواجا

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 18:19 )
بيت لحم- وقفة تضامنية مع الاسير القيادي صلاح الخواجا
بيت لحم- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية في محافظة بيت لحم بحضور شخصيات وطنية ومتضامنين مع الاسرى وشبيبة المبادرة الوطنية وقفة تضامنية مع القيادي في حركة المبادرة الوطنية صلاح الخواجا الذي يخضع للتحقيق المكثف منذ 25 يوما في زنازين مركز التحقيق في بيتح تكفا وذلك يوم الاثنين الموافق 14/11/2016 في ساحه المهد .

وقال مازن العزة منسق حركة المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم عن الدور البارز الذي كان يقوده الاسير صلاح الخواجا في مجال المقاومة الشعبية ودوره الكبير في حملات المقاطعة على الصعيدين المحلي والدولي .

واشار العزة ان رفيقنا صلاح يقبع في زنازين التحقيق منذ اكثر من 25 يوما دون ان ينام لساعة واحدة وان الاحتلال حتى هذه اللحظة لم ياخذ منه أي اعتراف يدينه.

وشدد العزة ان اعتقال صلاح ليس هو الا وسيله من اجل كسر ارادة الرفيق الاسير صلاح و الضغط عليه وان اعتقاله لن يزيدنا الا قوة وصمودا ونضالا في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية وعنجهيته .

واضاف العزه ان فعالياتنا ستبقى متواصلة من اجل المطالبة بالافراح عن الاسرى وعلى رأسهم رفيقنا صلاح الخواجا اذ نوجه لهم تحية اجلال واكبار على صمودهم في وجه سجانهم .

وقال حسين رحال ممثل القوى الوطنية في محافظة بيت لحم بكلمه له بان اعتقال القيادي صلاح الخواجا له نهج يستخدمه الاحتلال الاسرائيلي من اجل وقف زحف المقاومه الشعبيه وحركه المقاطعه في كل نقاط الاحتكاك مع المحتل، حيث ان الخواجا ناشط كبير في المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة العالمية BDS وان اعتقاله يدل على وجع الاحتلال من المقاومة الشعبية وحملات المقاطعة .

وتحدث محمد زغلول ممثل هيئة شؤون الاسرى والمحررين بكلمه له عن المعاناه التي يعيشها اسرانا البواسل في زنازين التحقيق وكيفية صمودهم، وواصل قائل ان صلاح الخواجا رقم صعب للنيل منه من قبل الاحتلال والشاباك حيث انه خضع الى العديد من الاعتقالات وله تجربه مريرة اثبتها لهم .

وارسل الاسير المحرر مالك القاضي برساله لهم من خلال الوقفه بابرق تحياته الى ابطال الامعاء الخاوية والى القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا وجميع اسرانا البواسل، حيث ان بصمودهم وارادته وامعائهم الخاوية سيصمدون امام بطش الاحتلال وسجانه وان حريته لقريبة ان شاء الله .

وتحدث محمود زواهرة الناشط في المقاومة الشعبية ان الرفيق صلاح الخواجا كان مثلا ورقما صعبا في المسيره النضالية الفلسطينية والمقاومه الشعبيه في الانتفاضه الاولى حيث تعلمنا منه معنى الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية حيث انه لم يتغيب يوما عن أي نشاط مقاوم ضد الاحتلال . وكنا معا مع الشهيد الراحل زياد ابو عين عند استشهاده .

وواصل زواهرة نحن اليوم نوجه له تحية اجلال واكبار من اقدس بقعة في العالم من امام كنيسة المهد على صموده وشجاعته هو واسرانا البواسل اما الشاباك الاسرائيلي في ظل صمود داخلي وخارجي في ملف الاسرى .