الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهرفي يلتقي مسؤولين من منطقة سين سان دوني ومن شركة سيجلك

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 10:19 )
السفير الهرفي يلتقي مسؤولين من منطقة سين سان دوني ومن شركة سيجلك
باريس- معا- في مقر سفارة فلسطين في باريس، التقى سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا بالسيد عبد السعدي نائب رئيس منطقة سين سان دوني ومسؤول العلاقات الدولية والأوروبية والتعاون اللا مركزي فيها وبالسيدة ايزجي نيزايز المستشارة في قسم العلاقات الدولية والأوروبية ومسؤولة التعاون الثقافي، وحضر اللقاء الى جانب السفير الهرفي الأخ د. ناصر جاد الله المستشار الأول في السفارة والسيدة جمانة اليحيى مسؤولة الملف الاقتصادي.
تناول الطرفان بالبحث سبل تعزيز التعاون المشترك على الصعد الاقتصادية والثقافية والسياسية حيث ترتبط منطقة سين سان دوني بالعديد من العلاقات والاتفاقيات الثنائية مع عدد من المحافظات والبلديات الفلسطينية وتساهم في تنفيذ عدة مشاريع مع قلقيلية وجنين وطولكرم في مجالات الصرف الصحي والمياه، والشباب والرياضة والطفولة والصحة وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يصب في صالح المشاريع التنموية المستدامة في فلسطين وفي نطاق تحسين الخدمات الاساسية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني.

وقام السيد عبد السعدي باستعراض سريع لتفاصيل المشاريع القائمة كبناء مركز مؤهل لذوي الاحتياجات الخاصة سمعياً وبصرياً في مدينة طولكرم وكذلك اهم النتائج التي توصلت اليها المشاريع المنفذة والرؤية المستقبلية لدور التعاون اللا مركزي بين منطقة سين سان دوني والبلديات الفلسطينية.
بدوره السفير الهرفي شكر للسيد السعدي والسيدة نيزايز جهودهما في خدمة تمتين العلاقات الفلسطينية الفرنسية معبراً عن امله في تطوير هذه العلاقات الى اقصى مدى ممكن ودفعها الى الامام بما يخدم الشعبين الفلسطيني والفرنسي.
وأكد الهرفي على الرغبة الفلسطينية القائمة بالاستفادة من النماذج الفرنسية المتعددة في جميع المجالات وخاصة في مجال تطوير البنية التحتية الاساسية وتوفير الخدمات الضرورية بما يفيد في رفع مستوى المعيشة لابناء الشعب الفلسطيني. وركز الهرفي في هذا الجانب على قطاع مياه الشرب حيث يعاني الشعب الفلسطيني من سرقة مياهه التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي لصالح المستوطنات اللا شرعية المقامة على ارضنا اضافة الى العقبات التي تضعها قوة الاحتلال امام مسيرة التنمية الفلسطينية بغية ابقاء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية في حاجة لدولة الاحتلال بما يمنع تقدمنا في طريق انجاز استقلالنا الوطني الكامل والتام.
كما عرج على اهمية مشاريع اعادة تكرير المياه العادمة واستخدامها في مجالات الري بما يساهم في تخفيف الاعتماد على الاحتياط الفلسطيني من المياه الجوفية خاصة في منطقة تشهد نقصاً في المياه.

من جهة اخرى التقى السفير الهرفي بالسيد جيل لابورد رئيس شركة سيجلك الصناعية وبالسيد اوليفييه ريشار مدير المبيعات في الشركة. وتناول الطرفان نتائج مشاركة الشركة في رحلة أرباب العمل الفرنسيين الى فلسطين في شهر مايو ايار الماضي والتي نظمتها بعثة فلسطين في فرنسا بشراكة كاملة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس ومع منظمة ارباب العمل الفرنسية (الميديف الدولي). كما تطرق البحث الى مشروع تزويد فلسطين بوحدات طبية متنقلة تضم احدث التقنيات الطبية وبوحدات معالجة المياه المالحة بما يضمن اقصى استفادة من اخر ابتكارات التكنولوجيا الدقيقة والتي تتميز بها الشركة.