الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينية تحصل على لقب الدكتوراه من كاتالونيا

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 13:17 )
فلسطينية تحصل على لقب الدكتوراه من كاتالونيا
إسبانيا- معا - منحت جامعة كاتالونيا الإسبانية سيدة فلسطينية لاجئة من بيت جالا ،أمل عوض –الحذوة لقب الدكتوراه الفخرية تقديرا لعملها وجهودها في خدمة اللاجئين الفلسطيني من خلال عملها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا)حيث عملت أمل على خدمة اللاجئين في مجالات مختلفة سواء في مجال التعليم أو مجال المرأة أو مجال دعم وتعزيز الصحة النفسية لدى لاجئي.

وقد جرى حفل منح لقب الدكتوراه الفخرية في كاتالونيا بحضور السفارة الفلسطينية في إسبانيا وعدد من الناشطين ومجلس أمناء الجامعة.

وألقت أمل الحذوة خطاب خلال الحفل أكدت فيه على : " أنا فخورة بالعمل في الأونروا كما أنني فخورة بعملي الإغاثة والتنمية الذي تقوم به الأونروا، حيث خدمة اللاجئين هو وسيلة قوية لمساعدتهم ومساعدة المجتمع بشكل عام إحداث التغيير في حياتهم، فالأونروا كانت و مازالت الأمل والضوء الذي ينير حياة اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأوسط. وخدمات الوكالة بما فيها خدمات التعليم تمثل عناصر استقرار في الشرق الأوسط. لقد تعلمت الكثير من هذه المؤسسة، لكن أهم شيء تعلمته هو أن التفاني في العمل الإنساني هو متطلب أساسي لوجود عالم آمن خالي من العنف وينعم بالاستقرار".

لقد عملت أمل لسنوات طويلة في الأونروا حيث لامست بشكل مباشر اهتمامات واحتياجات اللاجئين وكذلك عملت الكثير مع النساء والمراكز المحلية والمجتمعية.