الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شتيوي يؤكد على الاستمرار في نهج المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 19:55 )
شتيوي يؤكد على الاستمرار في نهج المقاومة الشعبية
قلقيلية - معا - اكد منسق المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم مراد شتيوي ان الاستمرار في نهج المقاومة الشعبية السلمية حتى تحقيق الاستقلال الوطني قولا وفعلا وازالة الاحتلال عن كامل ارضنا الفلسطينية المحتلة عام 1967 هو خيار استراتيجي لا يمكن التراجع عنه.

واوضح شتيوي ان اعلان وثيقة الاستقلال في دورة المجلس الوطني التاسعة عشرة قبل 28 عاما جاء نتيجة تضحيات كبيرة قدمها شعبنا الفلسطيني وقيادته على مدار سنوات من النضال ضد الاحتلال،مستذكرا عبارات الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات التي اعلن من خلالها قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وقال شتيوي:"من واجب شعبنا الفلسطيني ان يستحضر دائما المبادئ التي رسمها شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية المتمثلة بعدم التفريط بالثوابت مهما بلغت التضحيات"،مجددا الثقة بقيادة شعبنا وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس الذي سار على ذات النهج وحقق انجازات تاريخية تمثلت باعتراف اممي بدولة فلسطين اضافة الى الانضمام لعديد المنظمات الدولية.

واضاف شتيوي انه وامام ما تقوم به حكومة الاحتلال المتطرفة من اجراءات تعسفية بهدف فرض امر واقع سواء بشرعنة البؤر الاستيطانية او بناء وحدات جديدة او بمنع الاذان في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل يجب ان تواجه بقوة المقاومة السلمية وعدم السماح لمثل هذه المخططات الخبيثة بالمرور.

وبين شتيوي ان الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الاسرى والجرحى وعذابات اللاجئين يكون بالسير وفق المصالح الوطنية العليا التي ضحوا جميعا لاجلها وعدم السماح لما يحاك من مؤامرات اقليمية او دولية بالمرور ومواجهتها بصلابة الموقف والوحدة حتى افشالها وردها الى نحور من يخططون لتمريرها.