الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح الوطنية تستقبل وفدا أكاديميا من جامعة باريس السادسة

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 10:11 )
النجاح الوطنية تستقبل وفدا أكاديميا من جامعة باريس السادسة
نابلس- معا- استقبل د. ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية وفدا من كلية الطب بجامعة باريس السادسة وقدم له شرحا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية ومشاريعها البحثية ومنجزاتها العلمية في ظل التحديات المختلفة. 
وأكد النتشة على أهمية الاستمرار بالتعاون بين الجامعتين في مجالات البحث العلمي والابتعاث لطلبة الدراسات العليا وشكر القنصلية الفرنسية على دورها المميز بتسهيل هذا التعاون وتشجيعه.
وضم الوفد الفرنسي البروفيسور جين شامباز رئيس جامعة بيار وماري كوري، والبروفيسور برونو ريو عميد كلية الطب في الجامعة، وروز كاتس مسؤولة التعاون بين جامعة بيار و ماري كوري وكليات الطب الفلسطينية وأوليفيه دوفور، مسؤول التعاون الجامعي في القنصلية الفرنسية.
وتحدث البروفيسور شامباز خلال اللقاء عن أهمية التعاون المستمر مع جامعة النجاح والذي بدأ قبل ثلاثة عشر عاما، وحصل خلاله عشرة من المبتعثين على شهادات الدراسات العليا من جامعة باريس السادسة والذين عملوا على متابعة التواصل بين الطرفين طيلة السنوات الماضية الأمر الذي عزز العلاقة وساهم باستمراريتها. 

وحضر اللقاء الدكتور صبري ناصر، والنائب الاداري بالجامعة ود. عماد دويكات عميد كلية الطب وعلوم الصحة، ود. رشا خياط، منسق شؤون البعثات، ودلال رضوان من مكتب العلاقات الخارجية والدولية، هذا وتم تنظيم اجتماع بين الوفد الضيف وخريجي جامعة بايار و ماري كوريللتباحث بسبل استمرار التعاون في المجال العلمي والبحثي و فتح افاق تعاون جديدة.
كما زار الوفد الضيف كلية الطب وعلوم الصحة حيث تعرف على هيئتها التدريسية ومختبراتها وزار مستشفى النجاح الوطني الجامعي، وعلى اقسام المستشفى والتقى بإدارته وأبدى إعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه.