الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصدار "حوار مع الغرب" يتضمن خطاب الرئيس أمام البرلمان الاوروبي

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 18/11/2016 الساعة: 09:28 )
إصدار "حوار مع الغرب" يتضمن خطاب الرئيس أمام البرلمان الاوروبي
دمشق- معا- أصدرت الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق، مطبوعها الجديد المعنون بـ "حوار مع الغرب"، والذي يتضمن نص الخطاب الشامل للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين أمام البرلمان الأوربي في تموز.
وأصدرته دار العراب بدمشق في تشرين الثاني، وتأتي أهمية المطبوع في مضمونه وفحواه السياسي، وجاء الكتاب ليلخص الخطاب الذي ألقاه الرئيس عباس أمام البرلمان الأوربي في 23 تموز 2016، والذي كان شاملا ببعده التاريخي والآني معا، وموجها الى الغرب.
وجاء كتاب حوار مع الغرب بلغة السياسة، والدبلوماسية، وبلغة العقل المنفتح الباحث عن الحلول الوطنية، التي تفتح الآفاق أمام حل المعضلات التي تواجه مصير عملية التسوية المتوقفة في الشرق الأوسط، وخطاب العقل البعيد عن التطاير، وعن استعداء الأخرين، والساعي لتحشيد كل القوى والدول الى جانب القضية الوطنية التحررية العادلة للشعب العربي الفلسطيني.
في كلمته وخطابه وحواره مع الغرب، وضع الرئيس محمود عباس النقاط على الحروف، ملخصا ومكثفا تاريخ الصراع مع الإحتلال الإجلائي الكولونيالي الإسرائيلي لفلسطين، مقدما في الوقت نفسه البرنامج الفلسطيني للسلام والتسوية والقائم على أساس الشرعية الدولية، والسلام الذي يؤسس لمراحل لاحقة تقود نحو الحلول الناجزة، والعدالة على أرض فلسطين التاريخية.