الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية بغزة تفتتح 15 مدرسة جديدة وسط أزمة "نقص المعلمين"

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 15:49 )
التربية بغزة تفتتح 15 مدرسة جديدة وسط أزمة "نقص المعلمين"
غزة- معا- أكد اد. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على أن الوزارة ستفتتح 15 مدرسة جديدة، وستكون تحت الخدمة بداية العام الدراسي المقبل 2017/2018.
وأوضح أن افتتاح المدارس يأتي في ظل عدم قيام حكومة التوافق بتوظيف معلمين جدد، وأن المدارس الجديدة سينضم إليها آلاف الطلبة،  لكن سيكون هناك مشكلة في مسألة المعلمين.
وجاءت أقوال ثابت خلال تفقده عدة مدارس قيد الإنشاء وأخرى قيد الصيانة والتوسيع في مديريات شمال وشرق وغرب غزة.
وشملت الزيارة مشروع مدارس سعاد الصباح، وأحمد شوقي في غرب غزة، ومدرسة الشجاعية الأساسية، وحسن الحرازين بشرق غزة، ومدارس الفردوس، وشادية أبو غزالة شمال غزة.
وقال ثابت:" لدينا عجز في نقص المعلمين من كافة التخصصات، وذلك في ظل تعنت حكومة التوافق وعدم توظيف معلمين جدد لصالح قطاع غزة".
وأكد الدكتور ثابت على أن الوزارة بالرغم من أزمة نقص المعلمين فإنها تضع ضمن أولوياتها تدشين مدارس جديدة وصيانة وتأهيل المباني القائمة، وذلك لخلق جو وبيئة تعليمية مناسبة للطلبة، مثمنا جهود إدارة الأبنية وجميع الجهات المانحة في التعاون مع الوزارة في مختلف المشاريع ومنها الأبنية المدرسية.
وذكر ثابت أن الوزارة افتتحت خلال العام الحالي عدة مدارس كان آخرها مدارس الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مؤكدا على أن هذا إنجاز حقيقي بالرغم من الحصار القاسي وعدم إدخال مواد البناء.