الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوا يلتقي بوفد اقتصادي فرنسي في رام الله

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 21:19 )
الشوا يلتقي بوفد اقتصادي فرنسي في رام الله
رام الله - معا - التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، اليوم، في مقر سلطة النقد برام الله، بوفد اقتصادي فرنسي رفيع المستوى، ضم أغات دومارة المستشارة المالية للشرق الأوسط في السفارة الفرنسية بلبنان، وكلاً من فرنسوا فلامون المستشار الاقتصادي والتجاري والسيد نديم عصفور الملحق التجاري في القنصلية الفرنسية العامة بالقدس.

ورحب المحافظ بالوفد الفرنسي، مشيداً بالعلاقات الفلسطينية الفرنسية، حيث تعتبر فرنسا في مقدمة الدول الداعمة للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

واستعرض الشوا أمام الوفد الضيف جهود سلطة النقد لتعزيز استقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني واستقلاليته ومتانته وسلامة أعماله بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الرقابية والمصرفية العالمية وعلى رأسها معايير بازل للرقابة المصرفية وتوصيات لجنة العمل المالي الدولي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.

وأثنى الوفد الفرنسي على منجزات سلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني، وعلى التطور الكبير الذي حققاه، مما أسهم في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

جدير بالذكر أن سلطة النقد تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.