الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تبحث مع بلديات تركية سبل التعاون

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 13:59 )
بلدية دورا تبحث مع بلديات تركية سبل التعاون
الخليل- معا- انهى وفد بلدية دورا زيارته للجمهورية التركية، في اطار المشاركة في مؤتمر منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية- فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا.

واستطاع الوفد برئاسة رئيس البلدية سمير النمورة، الحصول على الموافقة من أجل الانضمام الى عضوية جديدة للبلدية في احدى لجان المنظمة الثمانية، والتي لها عضوية في لجنة البيئة. 

وبحسب المهندس حازم عمرو احد اعضاء الوفد، فإن البلدية تسعى للانضمام إلى لجنة التنمية الإقتصادية ودبلوماسية المدن.

وشارك الى جانب النمورة وعمرو في الزيارة، عضو المجلس البلدي حسين السيد أحمد.

والتقى الوفد أمين عام المنظمة محمد دومان، في اسطنبول لبحث سبل انضمام البلدية لعدة لجان في المنظمة وتعزيز العلاقة بين البلدية والمنظمة، وعمل علاقات توأمة بين بلدية دورا وبلدية اسطنبول وبلدية الفاتح والاتفاق على عدة مشاريع مستقبلة تخص تطوير مدينة دورا.

والتقى الوفد برئيس بلدية ملاطيا التركية الكبرى احمد شاك، وهي عاصمة محافظة ملطية في تركيا، للإطلاع على مشاريع الصرف الصحي وتنقية المياه العادمة ومشاريع الطاقة البديلة في المدينة، والتعرف على الالية المطبقة في فصل النفايات وتنقية المياه العادمة لاكتساب الخبرات وتطبيقها في مدينة دورا وبدعم من بلدية ملاطيا.

وزار الوفد دائرة البيئة في أمانة اسطنبول الكبرى، كونها رئيس لجنة البيئة في المنظمة، لبحث المشاريع التي يمكن تنفيذها بخصوص الصرف الصحي وتنقية النفايات الصلبة في مدينة دورا.

وشكر النمورة منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الاوسط وغرب آسيا على دعوتها لبلدية دورا، والذي أتاح الفرصة للتواصل مع الاتراك وتبادل الخبرات العلمية والعملية.

وأشاد بالإقبال اللافت للنظر من قبلهم لزاوية البلدية، مشيرا إلى انه تم على هامش المؤتمر عقد عدة لقاءات هامة، تم خلالها مناقشة بروتوكولات تعاون وتوأمة ما بين البلدية وعدة بلديات تركية مشاركة.