الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تبحث مع الغرفة التجارية التعاون في تنظيم أسواق المدينة

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 14:07 )
بلدية جنين تبحث مع الغرفة التجارية التعاون في تنظيم أسواق المدينة
جنين- معا- بحثت بلدية جنين مع الغرفة التجارية، سبل التعاون في تنظيم الأسواق من حيث النظافة العامة والديون المتراكمة على بعض التجار والمنشات التجارية، وكيفية معالجة النفايات المتراكمة وطريقة التعامل مع أصحابها حسب القانون.

واطلع رئيس لجنة بلدية جنين د. محمد أبو غالي الغرفة التجارية على التكاليف التي تتحملها البلدية، للتخلص من النفايات والتي قدرها بانها تتجاوز مبلغ 330 الف شيقل شهريا، في حين تجبي البلدية مبلغ 120 الف شيقل.

وأشار أبو غالي، الى ان لجنة البلدية تعمل على وضع دراسة لربط رسوم نفايات المحلات التجارية بشحن الكهرباء وان البلدية تعمل على دراسة إعادة ضبط التعرفة لرسوم النفايات لجميع الأنشطة التجارية.

وفي الاجتماع تم الاتفاق على تفعيل نظام المخالفات للأشخاص والمحلات المتسببة بتراكم النفايات،  ومساندة ودعم الغرفة التجارية لخطة البلدية المقترحة في عملية تنظيم السوق.

واكد أبو غالي على عزم البلدية لعمل صيانة شاملة لجميع الحمامات العامة في المدينة،  مشيرا الى توجه البلدية الى تضمين تلك الحمامات من اجل الحفاظ على النظافة العامة مع المراقبة الصحية لها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد جلسة عمل مشتركة بين البلدية والغرفة التجارية لدراسة كافة القضايا المتعلقة بالأسواق.

وحضر عن الغرفة التجارية هشام مساد رئيس الغرفة التجارية واحمد نزال عضو الغرفة التجارية، ومن البلدية أعضاء اللجنة كل من محمد السيد والمهندس عبد المنعم شهاب والمهندس علاء أبو زيد.