الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سريلانكا تخصص قطعة أرض لفلسطين

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 10:41 )
سريلانكا تخصص قطعة أرض لفلسطين
كولمبو- معا- أبلغ الرئيس السريلانكي "ميثريبالا سريسينا"، السفير الفلسطيني زهير حمد الله زيد، أن بلاده خصصت لفلسطين قطعة أرض بمساحة 40 بيرتش أي 1007 متر مربع.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع بيت الرئيس السريلانكي والسفير زيد، بعد دعوة عاجلة من خلال الوزير فيزر مصطفى مستشار الرئيس السريلانكي للشؤون الإسلامية والعربية.

وقدم السفير زيد الشكر للرئيس السريلانكي على اهتمامه المتواصل والجدي بفلسطين وقضاياها واحتياجاتها، مثمنا دوره الشخصي في هذا الإتجاه، خاصة باهتمامه بدعم فلسطين في كل المحافل الدولية وموقفه المشرف والإيجابي من حق المسلمين والفلسطينيين المطلق على مقدساتهم وأماكنهم التاريخية، واعتذاره أمام كل السفراء العرب والمسلمين عن موقف سريلانكا بالإمتناع عن التصويت في منظمة "اليونسكو" وتهنئته فلسطين والمسلمين على نجاح القرار.

وأبلغ الرئيس السريلانكي بنقل مواقفه للرئيس محمود عباس، الذي أمر بنقل تحياته وشكره لسيادته، وأبلغه بأنه سينقل للرئيس قراره بخصوص قطعة الأرض الجديدة.

وثمن السفير زيد دور الوزير السريلانكي فيزر مصطفى، الذي أكد علىالتزامه وواجبه تجاه دعم فلسطين وتقديم كل عون ممكن، مؤكداً على رغبته في زيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنه.