الخميس: 04/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- الشبيبة الطلابية تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 16:07 )
قلقيلية- الشبيبة الطلابية تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار
قلقيلية- معا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- إقليم قلقيلية وذراعها الطلابي حركة الشبيبة الطلابية، الذكرى الـ 12 لاستشهاد ياسر عرفات والذكرى الـ 28 للاستقلال، خلال احتفال حاشد أقيم في مدرسة بنات حبلة الثانوية.

وشارك في الاحتفال العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، وإياد نزال مسؤول الشبيبة الطلابية وأعضاء الإقليم وكوادر من حركة فتح، ورئيس بلدية حبلة رضا عودة، وخضر عودة النائب الأكاديمي في التربية، ومديرة المدرسة تغريد الديك والهيئة التدريسية في المدرسة.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء قال العقيد حسام أبو حمدة" نلتقي اليوم لنحيي ذكرى لها شأن عظيم في نفوسنا هي ذكرى استشهاد أبو عمار وذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني وهذه عناوين كبيرة تختزل في شخصية ياسر عرفات، صحيح أن ياسر عرفات رحل عنا جسدا لكنه لم يفارقنا روحا"، واستعرض أهم المحطات التاريخية للقائد الرمز أبو عمار.

من ناحيته، استعرض خضر عودة السيرة الخالدة لياسر عرفات، مشيرا إلى سجله التاريخي الحافل بالمعطاءات والتضحيات، مؤكدا أن إحياء ذكرى أبو عمار واجب وطني، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية والمدرسة لتنظيمهم الاحتفال.

وقال رضا عودة " نستذكر في هذا اليوم استشهاد ياسر عرفات وإعلان الاستقلال هذه الذكرى التي شكلت لنا بارقة أمل في إقامة الدولة، ونثمن الجهود السياسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس التي عملت على رسم الصورة للدولة من خلال تفعيل مؤسساتها وتوحيد الجهود للمشروع الوطني الكبير.

من ناحيتها أكدت تغريد الديك، أن الطلاب هم وقود ولبنات بناء المجتمع الفلسطيني وهذا الاحتفال هو تكريما لرمزية ياسر عرفات الذي غرس فينا مبادئ حب الوطن وعلمنا كيف يكون النضال ثوريا وسياسيا.

من جهته أكد إياد نزال أن هذه الفعاليات مستمرة في كافة مدارس المحافظة وهذا الفضل يعود للتربية والتعليم والهيئات التدريسية في مدارس المحافظة والطلاب الذين بذلوا قصارى جهدهم لإخراج هذه الاحتفالات بالشكل الذي يليق بها، شاكرا لمدرسة بنات حبلة جهودها وتميزها.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية وتراثية جسدت حياة أبو عمار.