الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسعيرة مواصلات بيت لحم.. احتجاج ورفض وقرار فاصل الاحد

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 18/11/2016 الساعة: 09:16 )
تسعيرة مواصلات بيت لحم.. احتجاج ورفض وقرار فاصل الاحد
بيت لحم- خاص معا- اثار قرار وزارة النقل والمواصلات بما يتعلّق بتحديد تسعيرة النقل لخط مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، ردود فعل غاضبة من قبل السائقين، ورضا من قبل المواطنين الذين وجدوا التسعيرة الجديدة مناسبة للمسافة التي يقطعونها بالمركبة العمومية.. القرار صدر وسائقي المركبات غاضبون.. فهل سيتم الالتزام بالتسعيرة بناء على قرار الوزارة او سيتم مجددا رفع التسعيرة او تعديلها عن 1.5 شيكل.
فقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات أيمن شقير إن على سائقي المركبات العمومية الالتزام بالتسعيرة الجديدة لخط الدهيشة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا، وأن المفاوضات لا زالت مستمرة بين الوزارة وسائقي المركبات.
وأضاف شقير لـ معا أن الوزارة كلفت المراقب العام لخطوط السير جمال شقير للاجتماع مع نقابة سائقي المركبات العمومية في بيت لحم وعمل زيارات ميدانية للخط، ودراسة عناصره "المسافة، والازدحام، والنشاط الاقتصادي، ومدى جدوى الخط، واستهلاك الوقود"، للخروج بقرار نهائي لتحديد تسعيرة جديدة تحقق رضا المواطن وصاحب المركبة، لتحقيق المصلحة العامة.

وقال النقيب السابق لسائقي المركبات العمومية في بيت لحم أحمد جابر لـ معا إن قرار الوزارة بتخفيض التسعيرة الى 1.5 شيقل، جاء كعقاب للسائقين لعدم التزامهم في خط السير وعدم وصولهم الى منطقة باب الدير، وعدم إيصال المواطن للمكان الذي يريده بالتحديد.
وقال المراقب العام للسير جمال شقير خلال وقفة احتجاجية لسائقي المركبات وفي فيديو نشرته وزارة النقل والمواصلات على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه عقد اجتماعا مع نقابة السائقين وتم الاتفاق على تقديم الطرفين "النقابة والوزارة" اقتراحاتهما يوم الاحد لتحقيق رضا الطرفين، المواطن وسائق المركبة.
وأضاف في حديثه للسائقين "عليكم مراجعة القانون والالتزام به وان تعملوا حسب مصلحة المواطن".
ويذكر أن هناك احتجاجا من أصحاب سائقي المركبات على خط الدهيشة في بيت لحم، على التسعيرة الجديدة المحددة ب 1.5 شيقل من الدهيشة وحتى باب الزقاق، ومن باب الزقاق الى باب الدير 1.5 شيقل والعكس، بينما بقيت التسعيرة من الدهيشة الى باب الدير كما هي 3 شواقل.
اعداد: دعاء شمروخ