الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم ووزير الأوقاف يفتتحان المدرسة الشرعية للبنات

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 17:48 )
محافظ طولكرم ووزير الأوقاف يفتتحان المدرسة الشرعية للبنات
طولكرم- معا- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس المبنى الجديد للمدرسة الشرعية للبنات، وتخلل ذلك حفل تخريج لطلبة القران الكريم تحت عنوان" بالعلم والقران نبني دولتنا"، تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله. 
وجاء ذلك بمشاركة كل من د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وخلدون أبو خالد مدير عام أوقاف طولكرم، وعاطف صالح مدير عام التحفيظ بوزارة الأوقاف، ورئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل ومديرة المدرسة نهلة فلاح، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والجامعات والجمعيات، وممثلي المؤسسة الأمنية، وحفظة القران الكريم من الداخل، وأعضاء لجنة زكاة طولكرم المركزية ومديرة المدرسة وفعاليات المحافظة. 

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته لافتتاح المزيد من المدارس، نظرا للحاجة الملحة وخاصة مع الزيادة الطبيعية لعدد الطلاب والتي تستوجب بناء مدارس جديدة، موجها التحية لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على رعاية العملية التعليمة وقيادة دفة المشاريع التنموية والاقتصادية التي من شأنها دعم صمود المواطنين على الأرض في مواجهة احتلال يستهدف الأرض والإنسان والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من خلال محاولة منع رفع الأذان والاعتداء على المشاعر الدينية والإنسانية، والضرب بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وأكد المحافظ أبو بكر على دور وزارة الأوقاف ممثلة بالوزير الشيخ يوسف ادعيس بإتمام بناء المدرسة الشرعية للبنات، والتي جاء افتتاحها بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس المؤسس ياسر عرفات .
وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود أهالي محافظة طولكرم وفاعلي الخير من خلال جمع التبرعات للمدرسة وانجاز مهمة بنائها، وافتتاحها اليوم كي تكون قلعة من قلاع العلم والمعرفة، التي تضيف لمحافظة التفوق والإبداع لمسة جديدة وخاصة بعد ما حققته المدرسة من نتائج مشرفة بامتحان الثانوية العامة " التوجيهي"، منوهاً إلى دور مديرية التربية والتعليم بقيادة العملية التربوية من خلال بناء الأجيال وتوفير كافة الإمكانات والاحتياجات الخاصة بالتعليم وعلى رأسها بناء المدارس حسب الخطط وبالتعاون مع الجهات المختصة على مستوى المحافظة. 

إلى ذلك، بارك ادعيس لفلسطين ومحافظة طولكرم والطالبات افتتاح المدرسة، معبرا عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء د. الحمد الله على الدعم المتواصل لمشاريع الوزارة الأمر الذي ساهم بإيجاد نقلة نوعية يلمسها المواطن في جميع المحافظات، مشيدا بما تبذله مديرة المدرسة والهيئة التدريسية من جهود مميزة لتطوير العملية التعليمية، وخاصة مع حصول المدرسة على الدرجة الأولى بالتوجيهي بالتعليم الشرعي على مستوى الوطن.
وتابع الوزير ادعيس:" أهدي هذا التكريم لأهلنا في الداخل الذين نفتح لهم جامعات وزارة الأوقاف، والمدارس الشرعية، ويأتي افتتاح المدرسة والتكريم في ظل ظروف عصيبة، يحاول خلالها الاحتلال منع رفع الأذان، لكن لن يكتب له النجاح في ذلك، لأن فلسطين أرض عربية إسلامية، والمسجد الأقصى عصي على الانكسار والهزيمة، فيما أن قرار منع الأذان هو قرار سياسي، هدفه تهويد المدينة المقدسة وتكريس واقع عنصري".
من جانبه، ذكر مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد أن وزارة الأوقاف تسعى لتطوير التعليم الشرعي من خلال البنية التحتية والمناهج، مؤكدا على أن إتمام بناء المدرسة وبتكلفة تزيد عن 300 ألف دينار أردني جاء في هذا الإطار، ومن خلال تبرعات من المجتمع المحلي، مشيدا بجهود المحافظ أبو بكر والمؤسسة الرسمية، منوها إلى الدور الخاص لوزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعي بدعم مسيرة المديرية وتوفير كل ما تحتاجه لإتمام رسالتها الدينية والإنسانية والوطنية.
هذا وتخلل الحفل تقديم درع تكريمي لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ومديرة المدرسة نهلة فلاح، وعدد من القائمين على اتمام مشروع المدرسة الشرعية للبنات والتي تشمل على الصفوف من سابع وحتى التوجيهي، وذلك تقديرا لجهودهم ودعمهم فيما قدم مجموعة من الأطفال فقرات فنية، وقصائد شعرية ألقتها طالبات المدرسة.