الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يهنئ مجلس بلدي يطا الجديد لتوليه مهامه

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 17:10 )
وزير الزراعة يهنئ مجلس بلدي يطا الجديد لتوليه مهامه
الخليل- معا- هنأ وزير الزراعة د. سفيان سلطان، مجلس بلدي يطا الجديد لتوليه مهامه، خلال زيارة قام بها برفقة كادر من كبار موظفي الوزارة ومدير مديرية زراعة يطا د. إياد فرج الله، وطاقم المديرية ونائب محافظ محافظة الخليل مروان سلطان، رئيس بلدية يطا اللواء راتب هديب، اليوم الخميس.

واستقبل الوفد رئيس البلدية اللواء راتب هديب، ومدير البلدية ناصر ربعي وعدد من مدراء الدوائر والأقسام في البلدية وأعضاء من لجنة إقليم يطا والمسافر وأعضاء من المجلس البلدي الجديد.

وفي بداية اللقاء، شكر هديب الوفد على هذه الزيارة، مؤكداً على العلاقة المتينة التي تربط البلدية بوزارة الزراعة من خلال المشاريع والأعمال التي تقوم بها لدعم المزارعين لتعزيز صمودهم على أرضهم، مؤكداً على ضرورة تعزيز سبل آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والبلدية.

وطالب هديب بترفيع دائرة الزراعة إلى مديرية ورفدها بالكادر الوظيفي المطلوب وشق المزيد من الطرق الزراعية لتسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم للعناية بها، وخصوصاً الأراضي الزراعية المحاذية للمستوطنات والمهددة بالمصادرة.

ودعا إلى حفر آبار زراعية في ظل تدني معدل الأمطار السنوي وأزمة المياه الخانقة في المدينة وريفها وقراها، مشيداً بما تم إنجازه على الأرض من قبل وزارة الزراعة ودعمها وزياراتها المتواصلة لمدينة يطا.

وهنأ سلطان اللواء هديب والمجلس البلدي الجديد على الثقة العالية التي منحها لهم وزير الحكم المحلي لتوليهم مقاليد الأمر في بلدية يطا.

وأكد أن وزارة الزراعة ستقوم بدعم قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني في مدينة يطا، ومضاعفة الاهتمام بها حتى تصل خدمات الوزارة إلى كافة شرائح المجتمع للنهوض بالثروة الزراعية.

واعتبر هذه المناطق بؤرة صمود ونموذجاً للنضال السلمي يحتذى به، مستعرضاً انجازات وزارة الزراعة في مدينة يطا ومسافرها الشرقية، مشيراً إلى أن وجود أهالي البلدة في أراضيهم بمسافر يطا فوت على الاحتلال وقطعانه الاستيلاء عليها وذلك من خلال صمودهم وثباتهم، موضحا أن لوزارة الزراعة بصمات في هذه الأراضي وكان لهم الدور الكبير في نسف مسلسلات الاحتلال اليومية.

وأضاف أن الوزارة تعمل ضمن خطط إستراتيجية لتحسين الأداء الزراعي والحفاظ على ديمومة قطاع الزراعة النباتية والثروة الحيوانية وتعزيز صمود المزارعين في المناطق الحدودية.

وزار الوفد يرافقه رئيس البلدية خيمة الأسير المحرر رامي داوود، لتهنئته بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال، بعد قضائه 14 عاماً داخل سجون الاحتلال متمنين من الله العلي القدير الإفراج عن جميع الأسرى.

وتوجه الوفد إلى زيارة عدد من المشاريع الحيوانية والنباتية التي تم انجازها بالتعاون مع مديرية الزراعة في مدينة يطا، في منطقة خلة صالح التي تم فيها إنشاء مزرعة لتحسين سلالات معينة من الأغنام.

وفي سياق متصل، زار الوفد قرية سوسيا حيث كان في استقبالهم عدد من وجهاء القرية، للاطلاع عن كثب على معاناة الأهالي من ممارسات الاحتلال العنصرية والاستماع لهمومهم واحتياجاتهم وناقش المجتمعون في اللقاء بعض القضايا التي تتعلق بالمزارعين وأصحاب المزارع لتربية المواشي.

وتم خلال هذه الزيارة تزويد جمعية سوسيا التعاونية بـ 83 رأسا من الأغنام بدعم من وزارة الزراعة لتعزيز صمود سكان قرية سوسيا في وجه اعتداءات الاحتلال المتكررة.

وفي نهاية اللقاء قام مجلس قروي سوسيا بتكريم وزير الزراعة والوفد المرافق له، تقديراً لجهودهم في تطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية في قرية سوسيا.