الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تفتتح فعاليات مهرجان "شاشات" العاشر

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 18:06 )
جامعة الخليل تفتتح فعاليات مهرجان "شاشات" العاشر
الخليل- معا- افتتحت الجامعة فعاليات مهرجان شاشات العاشر "سينما المرأة في فلسطين" والذي حمل هذا العام شعار"ما هو الغد؟"، وبدأ الإفتتاح بنبذة تعريفية عن مؤسسة شاشات ألقاها د. قيس أبو عياش، تبعها عرض فيلم "صيف حارّ جدا" للمخرجة الفلسطينية أريج أبو عيد.
وجاء ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. مي المغثة، ورئيس نقابة العاملين د. موسى عجوة، ورئيس قسم الإعلام د. سعيد شاهين، وعدد من أساتذة القسم إضافة إلى أعداد كبيرة من طلبة الجامعة.
تناول الفيلم الحرب على غزة عام 2014 من خلال قصة واقعية وتجربة شخصية لأريج أبو عيد وهي مخرجة الفيلم، وتدور أحداث الفيلم حول عائلة المخرجة التي تحاول مواجهة الحرب رغم المأساة التي يعيشونها وتنتهي القصة باستشهاد عائشة التي حلمت بانتهاء الحرب يوم عيد ميلادها.
وعبّر الحضور عن تأثرهم الشديد بمصير عائشة، وأنّ الأمل في الحياة موجود رغم الحرب، وأنّ المرأة الفلسطينية متمثلة بشخص المخرجة قادرةٌ على إحداث التغيير في المجتمع الفلسطيني.
ويذكر أنه سيتم عرض ثلاثة أفلام خلال الأسابيع القادمة، وفي نهاية العرض أدار نقاش الفلم مع الحضور المحاضر في قسم الإعلام د. قيس أبو عيّاش.