الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة شمال الخليل تخمد حريقين في حراج حلحول وعين قعيدة

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 18:26 )
الخليل- معا- تمكنت طواقم مديرية زراعة شمال الخليل وبمساندة من طواقم الدفاع المدني حلحول/ وحدة اسناد الجنوب و بلدية الخليل من السيطرة على الحريقين الهائلين اللذان اندلعا صباح و مساء يوم الجمعة في مساحات واسعة من احراج حلحول في منطقة عين حسكة و منطقة عين قعيدة واللذان اسفرا عن حريق يقارب 8 دونمات.
حيث عملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة وحمايتها، وتمت حماية مئات الدونمات المزروعة في منطقة الحريق والاراضي المجاورة، والعمل على ملاحقة ألسنة اللهب والنيران حتى تمت السيطرة عليها، ونظرا لصعوبة المنطقة والأراضي الجبلية استغرق اطفاء الحريق وقت طويل من الليل و حتى الساعة العاشرة مساءا.
وأهابت مديرة مديرية زراعة شمال الخليل المهندسة سحر الشعراوي بالمزارعين وأصحاب الأراضي والمتنزهين باخذ الحيطة و الحذر في هذه الاماكن و أهمية عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان، ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم، حيث قد يدفعهم فضولهم الى إشعال النيران . و ناشدت المواطنين من أجل حماية الغطاء النباتي و الاحراج من أجل بيئة نظيفة و فلسطين خضراء.
و شكرت الشعراوي الطواقم العاملة بجد من اجل السيطرة على الحريق, طاقم مديرية زراعة شمال الخليل: (بسام عطاونة, م. بهاء كرجة, م. حسام ملحم, م. اديبة الزعاقيق) و طاقم الدفاع المدني حلحول/ وحدة اسناد الجنوب و طواقم بلدية الخليل و من مديرية زراعة الخليل اشرف عطاونة.