الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تعقد لقاءً مع طلبة المدارس للتعرف على المشاكل المعيقة بالمسيرة التعليمية

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- استأنفت محافظة خان يونس، فعاليات برنامجها الحواري الهادف إلى تسليط الضوء على الأسباب الكامنة التي تخل بسير العملية التعليمية في قطاع غزة، بعقد أولى جلساتها الحوارية مع نخبة من طلبة المدارس الحكومية ووكالة الغوث، بمشاركة لفيف من الشخصيات الأكاديمية والأخصائيين في الشؤون النفسية والإرشادية ومدراء المدارس.

وأفتتح المحافظ د. أسامة الفرا، الجلسة الافتتاحية للقاء التي نظمته دائرة العلاقات العامة في قاعة المؤتمرات بالمحافظة، بإلقاء عدد من التساؤلات حول المشاكل التي تواجه الطلاب والطالبات والمعلمين في عدة قضايا، مشيراً إلى أن يوفي الحضور بمداخلاتهم بالحلول الممكنة والتصورات العلاجية التي من شأنها أن تساهم في تطبيق إستراتيجية توحيد المواقف والتنسيق المتبادل ما بين المدارس والمحافظة.

وذكر د. الفرا، أن الهدف الرئيس من اللقاء حول بحث الإشكالات والعراقيل التي المسيرة التعليمية في ظل الظروف المحيطة التي يمر بها الطلاب من معوقات متكررة تعيق الطلبة من استكمال دراستهم، مركزاً علي إمكانية عقد ورشات عمل دورية تضم المدارس في محافظة خان يونس للتباحث والتشاور الدائم فيما يستجد عليهم من قضايا وأعمال في محاولة للاستغلال الأمثل للإمكانيات لدى الكادر التدريسي وعوامل القدرات المساعدة في خدمة طلاب.

وبين سمير طيبة نائب المحافظ، في سياق مداخلته أن ظاهرة العنف في المدارس تنعكس بالسلب علي سلوك الطلاب، مشدداً علي ضرورة التواصل مع أولياء الأمور عن طريق عقد ورشات عمل دورية تهدف إلى حل بعض النزاعات والخلافات التي تحدث في المدارس.

من جانبه ورحب د. نعمات علوان، المتخصص في شؤون الإرشاد النفسي، بالدور الايجابي والفاعل الذي توليه المحافظة بفضل توجيهات محافظها د. الفرا، في خدمة المسيرة التعليمية تحت سقف الجهود المبذولة لمعرفة المشاكل والحلول الممكنة التي تواجه المدارس والطلبة والبيئة المحيطة بهم، وقال أننا يجب أن نكون اليوم أقرب من أي وقت مضى من الطلبة لمعرفة مدى تأثير اللااستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي التي يحيونها الطلبة على مستوى وأداء تحصيلهم العلمي.