الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماع لجنة السير ويرعى احتفال تكريم قدامى الكشافة

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بدور رجال الشرطة والبلديات ووزارة المواصلات في حملة تنظيم حركة المرور في مركز المحافظة.

وأكد على ضرورة مواصلتها ودعا كافة الجهات والمواطنين والتجار للتعاون مع جهات الاختصاص لتطبيق القانون وحفظ النظام.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السير الذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة بحضور وزير النقل والمواصلات وقائد شرطة المحافظة ورؤساء بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وأعضاء اللجنة في نطاق الاستمرار بمعالجة إشكالات هذا القطاع وترتيب أوضاع مركز المحافظة ممثلا بالمدن الثلاث بصورة نموذجية.

وبحث الاجتماع كافة القضايا المتعلقة بتنظيم حركة السير والمشاة وتنظيم الأرصفة وسوق الخضار وإزالة التعديات ، وترتيب مركز المحافظة وكذلك مواقف السيارات والحافلات ، وقدم الحضور تصوراتهم واقتراحاتهم لحل كافة العراقيل المتبقية لمعالجة الأزمة المرورية.

وأشار وزير النقل والمواصلات. مشهور أبو دقه الى تعاون الوزارة مع قرارات وتوصيات لجنة السير والعمل على تنفيذها.

من جهته قدم قائد الشرطة العقيد يوسف عزرايل شرحا مفصلا عن عمل رجال الشرطة لتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن البلديات وملاحقة المخالفين مشيرا الى توسيع الحملة تدريجيا على مختلف التجمعات في المحافظة.

في نهاية اللقاء تم اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بنقل وتنظيم مواقف التاكسيات والحافلات، كما سيتم دراسة عدد من المقترحات الأخرى بشكل أوسع قبل اتخاذ قرارات تنفيذها والمتعلقة بالمواقف والتراخيص وتسيير خطوط النقل وتحديد مسارات الشوارع في نطاق خطة بعيدة الأمد.

من جهة أخرى قام المحافظ مساء أمس برعاية الاحتفال الذي نظمته مفوضية كشافة محافظة رام الله والبيرة لتكريم قدامى الكشافين.

وشدد المحافظ في كلمته بالمناسبة على أهمية دور الحركة الكشفية الفلسطينية بأبعادها التاريخية في حماية النسيج الاجتماعي وتعزيز المناعة القومية باعتبارها رافدا مهما من روافد الحركة الوطنية والتي ما انفكت على تحمل مسؤولياتها رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهها جراء ممارسات الاحتلال ومحدودية الإمكانات.

وأكد المحافظ دعم المحافظة واستعدادها لتوفير كافة أشكال الرعاية والمساعدة للحركة الكشفية وتعزيز دورها وتمكينها من مواصلة تأدية رسالتها والنهوض بمسؤولياتها.