الخميس: 04/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الصديق الطيب" ترعى يوما رياضيا بمدرسة ذكور رام الله الثانوية

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- رعت جمعية "الصديق الطيب" لرعاية وتأهيل مدمني الكحول والمخدرات، اليوم الأحد، يوماً رياضياً كتتويج لبرنامج التوعية والوقاية من الانحرافات السلوكية والمخدرات، استهدف طلبة مدارس محافظة رام الله والبيرة وبمبادرة من مدرسة ذكور رام الله الثانوية.
وقالت مسؤولة برنامج التوعية في الجمعية عفاف ربيع، إن اليوم الرياضي جاء استكمالاً لبرنامج "التوعية والوقاية من المخدرات" الخاص بجمعية "الصديق الطيب"، لرعاية وتأهيل مدمني الكحول والمخدرات، والذي تنفذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مدارسها.

واضافت ربيع أنه تم عمل دوري كرة قدم تحت شعار " شباب بلا تدخين وبلا مخدرات" استهدف 15 فريقا من مدارس المحافظة، وهي ذكور رام الله الثانوية، وذكور عين مصباح الثانوية، ونور الهدى الثانوية، وذكور بتونيا الثانوية، وذكور الشرعية الثانوية، وذكور بيت لقيا الثانوية، وذكور سنجل الثانوية، وذكور سنجل الأساسية، واتحاد صفا الثانوية، وذكور نعلين الثانوية، وذكور البيرة الثانوية، والفرندز الثانوية، وذكور دير عمار الثانوية، وذكور عين يبرود الثانوية.

وبينت أن هذه الفعالية جاءت بالتزامن مع مبادرة وزارة التربية والتعليم التي أطلقتها تحت عنوان "مدارس خالية من التدخين"، وذلك تأكيدا على رسالة التوعية للحد من التدخين والمخدرات بين الشباب الصغار.
واشارت ربيع الى أن الرياضة بديلاً ايجابياً عن الانحرافات السلوكية والتدخين، وخاصة أن في الرياضة لا مكان للتدخين والمخدرات، مضيفة أنه باستطاعة الطالب والشاب الصغير تعبئة وقت فراغه بالبدائل الايجابية كالرياضة، إضافة إلى موضوعات أخرى متوفرة في المجتمع مثل القراءة والموسيقى والدبكة والمسرح.
وأوضحت أن دوري كرة قدم تميز بتفاعل كبير بين الفرق المشاركة، وفاز بالمركز الأول ذكور رام الله الثانوية، والمركز الثاني ذكور بيت لقيا الثانوية، فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة ذكور بتونيا الثانوية، والمركز الرابع ذكور البيرة الثانوي، وكان هداف الدوري أحمد الطويل وأفضل حارس لؤي عاصي.

هذا وحكّم الدوري مجموعة من المحكمين من مدرسي التربية الرياضية في المدارس المشاركة وهم : إدريس يعقوب، وفدائي نافع، وجواد عاصي، وخالد حماد، وباسل ياسيني، وعبدالله غنام، ومصطفى حمد الله، ومحمد سمحة، وذلك بإدارة الحكم الدولي الأستاذ جواد عاصي.

والجدير بالذكر، أن هذا النشاط هو مبادرة إدارة مدرسة ذكور مدرسة رام الله الثانوية، ممثلة بالأستاذ محمد المطور مدير المدرسة، والمرشد التربوي الأستاذ سامر الطويل، ومدرس التربية الرياضية الأستاذ جواد عاصي، ومن جمعية "الصديق الطيب" عفاف ربيع مسؤولة برنامج التوعية في الجمعية، كتتويج لبرنامج التوعية الذي استهدف طلبة الصف الحادي عشر في المدرسة لمدة أسبوعين.
وفي نهاية الدوري قام مدير عام جمعية الصديق الطيب الأستاذ ماجد علوش والأستاذ يوسف حرفوش مسؤول النشاطات في مديرية التربية والتعليم والأستاذ محمد المطور بتوزيع الكؤوس والمدليات على المشاركين والفائزين.