السبت: 06/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الحكم المحلي يؤكد أهمية استكمال إدارة النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 14:11 )
وكيل الحكم المحلي يؤكد أهمية استكمال إدارة النفايات الصلبة
رام الله- معا- أكد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ورئيس الفريق الوطني لإدارة النفايات الصلبة، على أهمية استكمال مراجعة الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، ونظام الإدارة للنفايات الصلبة، مشيرا إلى عقد اللجنة الوطنية عدة جلسات بهذا الخصوص وتعمل على مراجعتها وتحديثها.
وجاء ذلك خلال لقائه البعثة التقييمية لمشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، في مكتبه، اليوم الأحد، بحضور مدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.
وتابع جبارين: أن الوزارة تعمل على متابعة كافة القضايا الإدارية والمالية لمجالس الخدمات المشتركة، وأنها تقوم بالعمل على تذليل كافة الصعوبات ومعالجة كافة الإشكالات، بالإضافة إلى متابعة إقامة محطات الترحيل الجديدة للنفايات.
وشدد جبارين على أهمية الشراكة مع الوكالة اليابانية "جايكا" في قطاع النفايات الصلبة، وأهمية المشروع القائم والذي يعمل على تحسين إدارة النفايات الصلبة في كل من "القدس، ونابلس، وطوباس، وقلقيلية"، معربا عن أمله في دعم هذه المحافظات بما يلزمها من معدات من المنحة اليابانية لتصبح بمستوى مجالس الخدمات الاخرى.
وأشار جبارين إلى أهمية تعزيز الثقافة والوعي المجتمعي في كيفية التعامل السليم مع النفايات وإدارة هذا الملف بشكل ايجابي وبناء، مؤكدا على أهمية المساهمة اليابانية في دعم هذا التوجه من خلال المساعدة في إدخال وسائل ومعدات للنظافة من آليات وحاويات وغيرها.
هذا وعقدت البعثة التقييمة اجتماعا مع الفريق المتخصص المشرف على إدارة المشروع، وتم عرض مجموعة من الانجازات التي تحققت خلال هذا المشروع، والتحديات التي واجهتهم خلال تنفيذ المشروع.
ويذكر أن مشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة تم إطلاقه خلال العام الماضي مع الوزارة، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أعوام، ويركز على دعم وتطوير قدرات العاملين في وزارة الحكم المحلي ومجالس الخدمات المشتركة، ويستهدف المشروع خمسة مجالس مشتركة في "القدس، ونابلس، وطوباس، وقلقيلية".