الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 15:46 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس د. جمال المحيسن إجتماع المجلس التنفيذي الخامس عشر، وقد تم خلال الإجتماع التباحث في العديد من المواضيع والقضايا التي تخص المحافظة، إضافة إلى الوضع السياسي العام.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور وقدم عرضًا للمستجدات السياسية في ضوء إنعقاد مؤتمر أنابوليس، مبينا ان المشاركة الفلسطينية هدفها تحصيل الحقوق الفلسطينية مشيراً إلى أن الإستعدادات الفلسطينية الجارية لتشكيل اللجان التفاوضية التي ستشارك في مفاوضات الوضع النهائي والتي من المقرر أن تنطلق في الثاني عشر من شهر كانون الثاني الجاري، مضيفاً أن القيادة الفلسطينية تسعى من خلال هذه المفاوضات إلى تحقيق الحقوق الثابتة للسعب الفلسطيني، والتي تم تحديدها في المجالس الوطنية المتعاقبة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح أن التقديرات تشير الى ان المفاوضات ستكون صعبة بسبب طبيعة القضايا المطروحة وهي قضايا كبرى ومصيرية، إضافة إلى التعنت الإسرائيلي المتوقع والتباين الواضح ما بين الموقفين الاسرائيلي والفلسطيني من قضايا الوضع النهائي، الامر الذي يتطلب توحد الموقف الفلسطيني ومساندته لمفاوض الفلسطيني في معركته التفاوضية.

وتطرق المحافظ إلى الخطة الأمنة في المحافظة، مؤكداً رسوخها وتواصلها حتى تستكمل كامل أهدافها ، ومضيفاً أنه سيتم التصدي لكل من يقف في وجهها أو يعمل على التشويش عليها ، وأنه من غير المسموح التراجع عما تم تحقيقه من انجازات خلال الفترة الماضية مهما كانت المبررات او الاسباب.

كما وتطرق المحافظ إلى أن المحافظة مطلوب منها تقديم خطة استراتيجية لمحافظة نابلس، وهذا يتطلب مشاركة الجميع من وزارات ومؤسسات وفعاليات لبلورتها وصياغتها.

وبعد ذلك فتح باب النقاش للمشاركين في الاجتماع، حيث قدم عدد من المشاركين مداخلات طالت مواضيع متنوعة منها موضوع إعادة تشكيل لجان الزكاة في المحافظة كجزء من اعادة تشكيلها في كافة محافظات الوطن وكذلك تنشيط بعض لجان المجلس المجلس التنفيذي التي كانت معطلة او غير مفعلة.