الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية: حملة لإطلاق سراح جميع الأسرى الأطفال

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 20:28 )
التربية: حملة لإطلاق سراح جميع الأسرى الأطفال

رام الله -معا - دعت وزارة التربية والتعليم العالي كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وأصحاب الضمائر الحية إلى توفير الحماية العاجلة لأطفال فلسطين ووضع حد لانتهاكات الاحتلال وما يتعرضون له من عنف واضهاد، وغير ذلك من الممارسات الاحتلالية المجحفة التي تتجاوز كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تنادي بحقوق الطفل.

جاء ذلك في اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف اليوم الأحد إذ أن هذه المناسبة تمر هذه الأيام، وأطفالنا يتعرضون للقتل والجرح والاعتقال واقتحام مدارسهم والاعتداء على حقوقهم.

وجددت الوزارة في بيانها وقوفها التام ومتابعتها الحثيثة للدفاع عن جميع الأطفال وضمان وصولهم إلى مؤسساتهم التربوية بشكل آمن بعيداً عن كافة أشكال التهديد.

وأدانت الوزارة في بيانها، الأحكام الجائرة التي صدرت عن محاكم الاحتلال على كل من الطفل أحمد مناصرة بالسجن الفعلي 12 عاماً، ومنذر خليل ومحمد طه بالسجن الفعلي 11 عاماً.

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أنها ستطلق حملة متعددة الأوجه والصور والأهداف ترمي إلى تحشيد الرأي العام المحلي والعربي والدولي، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح جميع الأطفال وضرورة توفير الحماية لهم وضمان حقهم في العيش الحر الكريم والتعليم الآمن.

وأكدت الوزارة أن هذه الأحكام الجائرة تشكل انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي، وتؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية بحق أطفالنا، مطالبةً المجتمع الدولي ومؤسساته بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والسياسية تجاه أطفال فلسطين، وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في جرائم الإعدامات الميدانية وقتل الأطفال وجرائم احتجازهم وإرهابهم في المعتقلات، ومحاسبة إسرائيل عن ارتكاب هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب تجاه أطفال عزل أبرياء تضاف إلى جرائم الاحتلال الوحشية التي يواصل ارتكابها ضد أبناء شعبنا.