الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من نصف اليهوديات المتدينات تعرضن للتحرش

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 19:26 )
اكثر من نصف اليهوديات المتدينات تعرضن للتحرش
بيت لحم- معا- نشر مركز الاستطلاعات "مسكر" اليوم "الاحد" استطلاعا هو الاول من نوعه تناول فيه نسبة النساء اليهوديات المتدينات اللواتي ينتمين الى التيار "الديني- القومي" وتعرضن لتحرش جنسي.

وشمل الاستطلاع الذي جرى بناء على طلبات متكررة من قبل النسوة وجهات خاصة 600 امرأة متدينة وطلب منهن معدو الاستطلاع الاجابة على سؤال "الى أي مدى شهد العقد الاخير تغيرات في حجم ومدى انتشار ظاهرة المضايقات الجنسية سواء اللفظية او الجسدية؟".

واعربت 20% منهن عن اعتقادهن ان هذه الظاهرة قد تقلصت وتراجعت كثيرا خلال العقد الاخير "السنوات العشرة الاخيرة" مقابل 46% يعتقدن العكس تمام و34% قلن ان هذه الظاهرة بقيت على حالها ولم تشهد اية تغيرات.

وطلب الاستطلاع أيضا من المشاركات الاجابة بنعم أو لا على اسئلة من قبيل "اثناء وجودي في مكان العمل كنت شاهدة على حادثة مضايقة جنسية" أو "تعرضت خلال وجودي في مكان العمل لمضايقة جنسية لفظية او جسدية؟".

واظهر الاستطلاع أن 30% من المشاركات كن شهودا على عملية مضايقة جنسية لفظية تعرضت لها سيدة اخرى في مكان العمل مقابل 5% كن شهود على عملية مضايقة جنسية جسدية تعرضت لها سيدة اخرى في مكان العمل.

22% قلن انهن تعرضن لمضايقة جنسية لفظية اثناء وجودهن في مكان العمل و5% قلن انهن تعرضن لمضايقة جسدية اثناء وجودهن في العمل.
واختلفت النتائج حين وصل الاستطلاع الى المضايقات الجنسية خارج مكان العمل حي قالت 53% من السيدات المشاركات في الاستطلاع انهن تعرضن لمضايقات جنسية لفظية مقابل 41% تعرضن لمضايقات جنسية جسدية.