الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المعهد الوطني للموسيقى ينظم اربعة عروض للموسيقى الفلسطينية بمناسبة الأعياد

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن تنظيم أربعة عروض موسيقية خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد المجيد في مدينتي القدس ورام الله وبيت لحم.

وتتضمن الأمسيات حفلاً موسيقياً ينظمه المعهد وبلدية رام الله- قصر رام الله الثقافي، لثلاثي الملحن وعازف العود الفلسطيني- العالمي عادل سلامة، والفنانة نزيهة عزوز، وعادل شمس الدين على الإيقاع، بمرافقة يوسف حبيش على الإيقاع، وايهاب نمرعلى الكمان، وذلك السابعة مساء يوم الاثنين، 17 كانون أول الحالي في قصر رام الله الثقافي.

وسيتضمن العرض الذي ينظم بالتعاون مع بيت الموسيقى في شفاعمرو وبدعم من مؤسسة القطان، عزف مقطوعات من تأليف عادل سلامة وموسيقيين عرب ومجموعة من الأغاني المميزة.

ومن الجدير ذكره أن عادل سلامة أحيى العديد من العروض الموسيقية في أكثر من ثلاثين دولة وفي مهرجانات موسيقية دولية، وهو نابلسي المولد والمنشأ، ويؤمن أن الموسيقى وسيلة ممتازة لبناء الجسور بين الثقافات، لذلك عمل مع موسيقيين من مختلف أنحاء العالم وأنتج سبع اسطوانات، ويوصف سلامة بأنه سفير الموسيقى العربية في الغرب، ويعمل حالياً مع الفنانة نزيهة عزوز، جزائرية، أصدرت حتى الآن ثلاثة أسطوانات مع عادل سلامة، وحالياً يجوب الثلاثي العالم للترويج لألبومهم الأخير "الرسالة" والتي لحن فيه سلامة أشعاراً للشاعر أحمد شوق والشاعر المغربي محمد العمراوي.

أما العرض الثاني فتحييه فرقة الروك الفلسطينية "شيبات" وذلك السابعة مساء يوم الثلاثاء، 18 كانون أول الحالي في قصر رام الله الثقافي. وستغني الفرقة أغاني رود أند رول، وكارول بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما ينظم المعهد عرضين آخرين لعازفة الفلوت والبيانو العالمية أدرين ماريا خوري يوم الأحد، 16 من كانون أول الحالي في قاعة المعهد في رام الله، وسيتضمن الحفل إطلاق أصدقاء أوركسترات فلسطين. كما يشارك المعهد بعرض لأساتذته وطلبته المتقدمين لتكريم المفكر الراحل إدوارد سعيد وذلك على هامش المؤتمر الذي تنظمه كلية الآداب في جامعة بيرزيت بعنوان: "إدوارد سعيد- مقولات نقدية على الحداثة وما بعدها، وذلك السادسة والنصف من مساء يوم السبت، 15 من كانون الثاني الحالي في قصر رام الله الثقافي.