الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تطوُّع" تشارك في "لن تسكت المآذن" وتقوم بجولة في نابلس

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا- شارك وفد برئاسة د. عبد الله كميل مؤسس ورئيس مجلس ادارة منظمة تطوّع بفعاليات اليوم الوطني في نابلس "لن تسكت المآذن"، والذي نظمته محافظة نابلس وسط المدينة، وسط حضور حشد من الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية.

ورفع مسلمون ومسيحيون وسامريون الآذان من قلب مدينة نابلس ليؤكدوا رفضهم لقرار الاحتلال الإسرائيلي الجائر بمنع رفع الآذان في القدس المحتلة، ولكي يوصلوا رسالة وطنية ذات مغزى بوقوف كل الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة ضد هذا القرار الفاضح الذي يمس المشاعر الوطنية لكل فلسطيني بغض النظر عن انتمائه وهويته الطائفية والدينية، وليأكدوا معاً ان الصف الفلسطيني واحد موحد خلف القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن".

وقام وفد منظمة تطوُّع بجولة زيارات ميدانية لمؤسسات المدينة الرئيسية، شملت الاجتماع مع أمين سر أقليم حركة فتح في نابلس جهاد رمضان وأعضاء الإقليم، تم خلاله بحث الشراكة في برامج العمل التطوعي المثمرة التي ينفذها الطرفان في المحافظة، وتم التأكيد على تطابق وجهات النظر والجاهزية التامة لتكثيف الجهود الموحدة لخدمة المواطن الفلسطيني ضمن رؤية تكاملية ورسالة قوية قائمة على التكاتف لكل من يحاول العبث بأجندات غير وطنية بعيدة عن أخلاقيات الشعب الفلسطيني الأصيل ووحدته.

واستكمل الوفد جولته بزيارة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وكان في استقباله رئيس الهيئة الادارية للجمعية السيد هلال تفاحة والمدير التنفيذي خالد ناصر، وفواز الزاغة المدير الاداري في الجمعية.

وأبدى تفاحة اعجابه الشديد بمستوى انجازات منظمة تطوع، وأكد على استعداد الجمعية للتعاون الكامل مع منظمة تطوع بما يخدم المواطن الفلسطيني.

وتم الاتفاق على العمل في برامج صحية تطوعية مشتركة مستقبلاً، وحضور ممثل عن الجمعية لاجتماعات العمل التي تنظمها تطوُّع ضمن برامج العمل الميداني التي تنفذها.

وأشاد د. كميل بالدور التاريخي الهام الذي لعبته جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في المجتمع الفلسطيني منذ نشأتها، وقدّم في نهاية اللقاء درعا تكريميا للجمعية باسم منظمة تطوُّع، تقديراً لجهودها المجتمعية ودورها في العديد من الفعاليات التي نظمتها تطوّع خلال مسيرتها الحافلة.

واجتمع الوفد مع محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة، الذي أثنى بدوره على الدور المجتمعي المتميز لمنظمة تطوع، وجرى التداول في خطط العمل المستقبلية بين المحافظة والمنظمة، وخاصة أن هناك شراكة قائمة بين الطرفين خلال الفترة السابقة تجسدت في عدة فعاليات دعمتها وشاركت بها محافظة نابلس بشكل فاعل.

وجرى الاتفاق على تفعيل أكثر للعمل والشراكة، وتكلل اللقاء بتعبئة اللواء الرجوب لاستمارة انتساب رسمية لمنظمة تطوّع كعضو فاعل فيها.

وفي وقت سابق قام وفد يتكون من عدد من نشطاء منظمة تطوع واعضاء الهيئة الادارية المحلية للمنظمة في محافظة نابلس، ببرنامج زيارات لعدد من مؤسسات المحافظة، شملت مقر وكالة معاً الإخبارية، وجمعية التضامن الخيرية، وجامعة القدس المفتوحة.

وجرى تناول العديد من آفاق العمل والشراكة المستقبلية، والتأكيد على ضرورة العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والتنسيق المتواصل بين جميع الاطراف في سبيل الخروج ببرامج مؤثرة وذات فعالية تنعكس على المجتمع المحلي.