الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

750 شيكل غرامة لمسجد رفع الاذان في مدينة " اللد "

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 17:33 )
750 شيكل غرامة لمسجد رفع الاذان في مدينة " اللد "
بيت لحم- معا- فرضت بلدية " اللد" على " محمد الفار امام احد مساجد المدينة داخل الخط الاخضر غرامة مالية بقيمة 750 شيكل لرفعه الاذان عبر مكبرات صوت مئذنة المسجد الامر الذي اعتبرته البلدية الاسرائيلية مخالفا لقانون الضجيج الذي يمنع استخدام مكبرات الصوت في ساعات الليل .

وقال موقع "هأرتس " الالكتروني الذي اورد النبأ اليوم " الاثنين" ان الامام الفار لم يتسلم حتى الان المخالفه لكنه يعلم انه سيتلقاها قريبا عبر البريد المسجل كما هو متبع في هذه الحالات.

ونقل الموقع عن" محمود " شقيق الامام قوله " لاشك ان البلدية تستغل الاجواء السائدة في ظل طرح مشروع قانون المؤذن حتى تظهر نفسها كمن يحارب الاذان والمؤذنين في اللد وتستخدم كل القوانين المتاحة معتقدة ان هذا الامر سيردعنا لكننا لن نرتدع ولن نخاف التهديدات ودائما قلنا ان كل شيء يمكن حله على طاولة النقاش والحوار والاحترام المتبادل وليس عبر فرض تطبيق " القانون" بالقوة ".

ويدور الحديث عن مسجد يقع في ضاحية " شنير" بمدينة اللد وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تفرض فيها البلدية مخالفات من هذا القبيل وفقا لاقوال الامام محمد الفار الذي وصف الخطوة بالخطيرة جدا التي من شانها تصعيد الاوضاع .

واكد " الفار " ان اللجنة المحلية ستجتمع يوم غد لبحث المخالفة واتخاذ قرار حول كيفية الرد على هذه السياسة .

وجاء في رد البلدية " حاولنا على مدى سنوات ايجاد حلول لمشكلة الازعاج الصادرة على الاذان الذي يشكل مخالفة واضحة لقانون الضجيج ويمس بسكان المدينة بما في ذلك اجراء الاتصالات والاحاديث مع الشخصيات الدينية الاسلامية والطلب منها تخفيض صوت مكبرات الصوت لكن دون جدوى ".