الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلام غزة تلتقي الوفد الإعلامي المغادر للقاهرة

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 15:03 )
غزة - معا - التقى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مع وفد الصحافيين الفلسطينيين المغادر للمشاركة في ندوة صحيفة الأهرام بجمهورية مصر العربية، حيث تم ابلاغهم بانتهاء كافة اجراءات وترتيبات المغادرة من الجانب الفلسطيني، وبانتظار تأكيد فتح المعبر، غدا الثلاثاء، من قبل الجهات المصرية الرسمية.

وأثنى سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي المكلف على تشكيلة الوفد باعتباره يمثل نخبة من الصحافيين الفلسطينيين والذين يعملون في عدة مؤسسات محلية ودولية برؤى وتوجهات متعددة، مؤكدا على أهمية الحديث بلسان واحد وبنفس وطني واحد حتى يعكس الوفد صورة مشرقة عن إعلاميين غزة وفلسطين.

وشكر معروف صحيفة الأهرام على عقد هذه الندوة الهامة وسعيها لاستضافة هذه الكوكبة الاعلامية، آملا أن تنبثق عن الخطوة زيارات متبادلة قادمة، داعيا الإعلاميين المصريين إلى زيارة غزة والاطلاع عن كثب على الأوضاع فيهم.

وشدد معروف على أهمية دور الإعلام عموما، ودور الصحفيين الفلسطينيين لأخذ زمام المبادرة بإيضاح الأمور وتبصير المنظومة الإعلامية في مصر بكون غزة وأهلها أبعد ما يكون عن تهديد الأمن القومي المصري، لافتا إلى عمق الارتباط الجغرافي والإقليمي والعروبي والعائلي على السواء بفعل المصاهرة والتي جعلت من المجتمع الغزي شعبا منتميا لمصر بكل جوارحه.

وأردف معروف: "إن المجتمع الغزي يعتبر أن كل ما يدور في غزة جزء من الأمن القومي المصري، والمزاج الفلسطيني العام ينافى جملة وتفصيلا أي تهديد قد يستهدف جمهورية مصر الشقيقة، وأن المقاومة الفلسطينية ترفض رفضا قاطعا التدخل بالشأن المصري الداخلي ، مشيرا إلى ضرورة السعي لإيضاح ذلك عبر وسائل الإعلام والإعلاميين خلال الزيارة.

من جهته، شكر محمد أبو جياب منسق عام الزيارة كل الجهات التي دعمت واهتمت بتسهيل إجراءات سفر الوفد من كلا الطرفين الفلسطيني والمصري سياسيا وأمنيا، مبينا أن هذا الحرص ينم عن حرص الجميع لتظهر غزة بالشكل الجميل.

وأكد أبو جياب على أن الزيارة تهدف لتأصيل العلاقة المميزة بين الجمهورية المصرية الشقيقة وفلسطين، مشيرا إلى أن جدول الزيارة يشمل عقد سلسلة من الندوات واللقاءات الإعلامية هناك لتوضيح الحقائق، والدعوة للزملاء المصريين لزيارة القطاع للوقوف على الوضع الانساني والسياسي.