الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر ومحافظ قلقيلية يزوران جمعية ومدرسة قلقيلية الخيريتين للمكفوفين

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 17:04 )
قلقيلية- معا- زار وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر برفقة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، جمعية ومدرسة قلقيلية الخيرية للمكفوفين، تفقد خلالها الغرف الصفية والتقى الطلبة والمعلمين والمعلمات، واستمع منهم إلى شرح مفصل حول أوضاع الطلبة والطرق العلمية المستخدمة في التدريس.
ورافقهم في الزيارة مدير وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظة ياسر مراعبة، ووفد الوزارة ،ومدير العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سامح عوده.
والتقى رئيس الهيئة الإدارية نعيم سويلم وأمين الصندوق وائل ياسين، واستمع إلى شرح حول التحديات والمصاعب التي تعيق عمل الجمعية ومدرستها التي تقدم خدمة التعليم المجاني للمكفوفين وضعاف البصر، لا سيما موضوع بدل الإيجار السنوي الذي لم يتم صرفه حتى الآن من قبل وزارة المالية، الأمر الذي يتهدد المدرسة بالإغلاق إذا ما تم رفع متابعة القضية لدى المحاكم.
وطالب رئيس الجمعية الوزير بتبني الجمعية ومدرستها وتقديم الدعم المادي لها حتى تتمكن من مواصلة أداء رسالتها التعليمية لشريحة المكفوفين التي تعاني من التهميش، وبتفعيل القانون الخاص بالإعفاءات الجمركية ليشمل المكفوفين أنفسهم.
ووعد الوزير الذي أعرب عن سعادته ودهشته مما شاهده من الطلبة المكفوفين، وما تقدمه الجمعية ومدرستها من عمل وجهد كبيرين، بنقل مشاهداته إلى جهات الاختصاص، كما وعد بمتابعة موضوع متأخرات صرف بدل الآيجار مع وزارة المالية والعمل على الإسراع في تنفيذ عملية الصرف.
وألقى الطالب ليث النيص قصيدة شعرية ترحيبية، كما قدم طلبة المدرسة للوفد الأغاني والأناشيد والأهازيج التي حاكت واقعهم ولامست همومهم وأوضاعهم ومشاعرهم ونالت جميعها إعجاب الوفد الضيف.