الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تقعد اجتماعا حول الدعم النفسي والاجتماعي للأسيرات

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 22:46 )
"أدوار" تقعد اجتماعا حول الدعم النفسي والاجتماعي للأسيرات
الخليل- معا- عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع نادي الاسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الاسرى اجتماعا حول الدعم النفسي والاجتماعي للأسيرات اللواتي يعانين من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وعقد الاجتماع في مقر نادي الاسير بالخليل.
وهدف هذا اللقاء إلى دعم الأسيرات نفسيا واجتماعيا، وتشجيعهن على المواصلة في ممارسة دورهن الاجتماعي، نظرا للدور الوطني الكبير الذي قمنّ به، بالإضافة الى وضع آليات عمل مستقبلية تعمل على تحقيق مطالب وحقوق الاسيرات.
وشارك في اللقاء مجموعة كبيرة من الأسيرات المحررات من محافظة الخليل، وبحضور سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة أدوار، وأمجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني، وأسيل مهنا، بالإضافة إلى المدربة ليلى الرجعي، والناشطة المجتمعية سارة دعاجنة.
وأكد النجار على أهمية تعزيز العلاقة المشتركة ما بين مؤسسة أدوار ونادي الأسير، وتنفيذ الخطة المشتركة لجعل قضية الأسيرات قضية ذات أولوية في المؤسسات النسوية والمجتمعية.
وأضافت أسيل مهنا أنها سعيدة بهذا الوجود الكبير لأنه سوف يتبلور جسم فاعل نستطيع من خلاله العمل على تنفيذ العديد من النشاطات وتلبية حاجات الأسيرات.
من جانبها، أكدت القواسمة على أن مؤسسة أدوار ملتزمة بالوعود التي أقرتها في الاجتماعات السابقة، وأنها ستبذل كل جهدها بدعم الأسيرات بكل الإمكانيات والسبل المتاحة، من خلال برامجها الثلاثة الاقتصادية، والاجتماعية والسياسية.
وثمنت سارة دعاجنة هذا العمل، وأشارت الى أهمية دور الشراكة في دعم الأسيرات، وتشجيعهن على المواصلة بدورهن، لأنه مهما واجهنّ من صعوبات وتحديات من المجتمع، يجب ألا تعيق مسيرتهنّ الخاصة.
وعلقت الأسيرة غزلان حجة عن سعادتها بهذا اللقاء، واعتبرته خطوة أولى بإتجاة تنفيذ الخطة التنفيذية التي أقرتها الأسيرات، وهو مطلب حقوقي أساسي لهن.