الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد دورة التقويم التربوي لمديري/ات المدارس

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 16:05 )
تربية بيت لحم تعقد دورة التقويم التربوي لمديري/ات المدارس

بيت لحم - معا :افتتح الأستاذ سامي مروة مدير التربية والتعليم بيت لحم يرافقه أ. وليد رضوان رئيس قسم الإشراف التربوي دورة مدير المدرسة مشرف مقيم في مجال التقويم التربوي لمديري ومديرات المدارس حيث بلغ عدد المشاركين (40) مديرا ومديرة، وذلك في مدرسة بنات مسقط الثانوية.

وبيّن مدير التربية في كلمته عن مدير المدرسة المشرف المقيم في مدرسته والذي يلعب دورا هاما في تسيير العملية التربوية ودعم التغيير الايجابي نحو تطوير العملية التعليمية، وهو المسؤول عن توفير بيئة تربوية ايجابية وصحية تعمل على التطوير المهني للمعلمين وتطوير المنهاج وتحسينه وتوفير الوقت للتخطيط المشترك بين المعلمين، والقيام بورشات لهم عمل بناء على احتياجاتهم المهنية، وتشجيعهم على تبادل الزيارات الصفية وتنمية طاقاتهم وقدراتهم.


وتحدث رئيس قسم الإشراف في وقت سابق عن الدور التكاملي بين مدير المدرسة والمشرف التربوي داخل أسوار المدرسة وضرورة التنسيق الكامل فيما بينهم من اجل خدمة المسيرة التعليمة، وأكد على أن التوجه في قسم الإشراف التربوي هو حصر احتياجات المدارس من الدورات التدريبية وتقديم ما يلزم ضمن الإمكانات المتاحة، وحث المدارس على مواكبة المستجدات في موضوع التقويم التربوي خاصة في ظل التطور الحاصل في المنهاج الفلسطيني مؤكدا على إرسال تغذية راجعة بناءه حول المنهاج الفلسطيني الجديد لدراستها ورفعها لمركز المناهج في الوزارة.

وقدم مروه شكره لقسم الإشراف وللمشرفين التربويين ومديرة مدرسة بنات مسقط وجميع المشاركين متمنيا لهم مزيدا من العطاء والنجاح. ويتولى عملية التدريب التي تستمر لمدة ثلاثة أيام كل من المشرفين التربويين أ.رولا خليل وأ.عدلة زواهرة وأ.عمر غنيم وأ.مرام الدبس.