الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طولكرم تعلن الإستنفار الأربعاء القادم للإنطلاق بحملة "التوعية المرورية"

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 18:11 )
طولكرم - معا - تستعد شرطة محافظة طولكرم لتنفيذ نشاط " حملة التوعية المرورية " والذي سيكون في كافة محافظات الضفة الغربية، بدعم العديد من المؤسسات بينها البلديات والمجالس المحلية والقروية ووزارة التربية والتعليم.

ويهدف النشاط بالدرجة الاولى توعية السائقين والمواطنين على حد سواء، حول قوانين وأنظمة السير والإلتزام بها، حيث سيقوم ضباط وعناصر إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية بالإنتشار يوم بعد غد الاربعاء في كافة ارجاء المدينة، بمشاركة "الشرطي الصغير" وهو عبارة طالب في المدرسة " يرتدي اللباس الشرطي وقبعات يوضع عليها شعار الشرطة الفلسطينية وبلدية طولكرم.

واوضح قسم العلاقات العامة في شرطة طولكرم، ان إشارات مرورية سيستخدمها الشرطي الصغير بتوجيهات وتدريب من قبل عناصر شرطة المرور، حيث سيقوم بتوجيه المواطنين وحثهم على إستخدام ممر المشاة، إضافة الى توزيع إرشادات على السائقين.

هذا وستقوم عدة مؤسسات مشاركة في الحملة من بينها جمعية لجان العمل الاجتماعي وبلدية طولكرم والتربية والتعليم وإتحاد المعاقين بإلصاق وتثبيت إشارات مرورية يوم غد الثلاثاء، إضافة الى تعليق يافطات إرشادية وبوسترات في شوارع المحافظة، ورفع العلم الفلسطيني في كافة مواقع المدينة والمحافظة بشكل عام.

واشار قسم العلاقات العامة في شرطة طولكرم، ان مدير الشرطة العقيد محمد عياش سيعلن حالة الإستنفار العام في صفوف رجال الشرطة يوم الاربعاء القادم، وذلك من اجل تهيئة رجال الشرطة للإنطلاق بالحملة المرورية، وتوزيع ضباط وعناصر الشرطة على المفارق بوجود ومشاركة فرق السلامة العامة المكونة من طلبة المدارس.

واضاف قسم العلاقات العامة، انه وعند الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء سيكون هنالك حصة موحدة في كافة مدارس المحافظة، تتحدث عن التوعية المرورية والحملة بشكل عام وموسع، وللحديث عن دور الشرطي الصغير.

كما سيقوم مدير الشرطة برفقة مدير التربية والتعليم في المحافظة بجولة ميدانية على عدة مدارس، للوقوف والإطلاع عن كثف حول سير الحملة المرورية، وإبداء الملاحظات في الميدان، بالإشارة الى ان مديرية التربية والتعليم في المحافظة ستقوم بتوزيع ما يقارب (700) هدية على عدد من الطلبة، وبلدية طولكرم ستوزع عدد كبير من البلايز والطواقي في هذه الحملة المرورية.

وطالب قسم العلاقات العامة في شرطة محافظة طولكرم الجميع بالعمل على إنجاح هذا النشاط، مشدداً على انه سيكون بمثابة " عرساً وطنياً " في كافة ارجاء الضفة الغربية، موضحاً ان تجمعاً كبيراً لكافة المشاركين في النشاط سيكون عند الساعة التاسعة من صباح الاربعاء في ساحة مكتب مديرية التربية والتعليم بالمدينة.