الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أركان الخيرية توقع اتفاقية مبادرة شبابية بعنوان " من فكرة لمشروع "

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 11:25 )
غزة-معا وقعت جمعية أركان الخيرية اتفاقية شراكة مع مؤسسة ماي كير الدولية لتنفيذ مبادرة شبابية تدريبية حملت عنوان " من فكرة لمشروع " وذلك لتأهيل الخريجين للعمل الريادي.
وقال المحامي معين عطا لله أبو غالي رئيس مجلس إدارة جمعية أركان الخير، أن المبادرة تأتي حرصا من جمعية أركان على احتضان الشباب وتحفيزه على التميز وتعزيز قدراته الثقافية والفنية وتشجيع الابداع وخلق روح المبادرة عندهم.
وأضاف:"اننا نسعى لخلق جيل مبادر يعتمد على نفسه، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي لا تسمح لأصحاب العمل بتعيين الكثير من العاملين في مؤسساتهم ومحدودية الشواغر الوظيفية الحكومية والتي لا يمكنها استيعاب آلاف الخريجين سنويا".
وأوضح أبو غالي بان هدف المبادرة العام هو تأهيل الخريجين لصناعة مستقبلهم بأنفسهم من خلال التوجه للأعمال الريادية والمشاريع الصغيرة الخاصة بهم وتوفير فرص عمل مستمرة ودائمة لهم داخل السوق المحلية كرياديين مؤهلين لاستثمار أفكارهم في إنشاء مشاريع صغيرة لهم.
و شكر أبو غالي مؤسسة ماي كير الدولية ، ممثلة م. احمد ثابت مدير مكتب فلسطين الإقليمي، وكافة العاملين فيها ، لدعمهم المتواصل في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.
وبدوره أوضح أ. ماهر السايس مدير الأنشطة والبرامج بالجمعية، بأن المبادرة تتضمن تدريب عدد من الخريجين العاطلين عن العمل من كلا الجنسين في مجال ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة الخاصة بهم.
وأشار السايس أن التدريب يشمل الكثير من الموضوعات واهمها ( التفكير الابداعي ، التخطيط الاستراتيجي، دراسة الجدوى المالية ، المهارات المالية والادارية ، التسويق ، العلاقات العامة، والانجليزية في المشاريع الصغيرة ، التقييم والتطوير ).
ونوه بان النتائج المتوقعة للمبادرة هي التعزيز النفسي والاجتماعي الذي تعكسه المبادرة من الترابط والتلاحم والشعور بالقدرة على الإنتاج والعمل وذلك من خلال توفير مصادر دخل وتحويل الخريج من شخص مستهلك الى شخص منتج في المجتمع والسعي في دعم العملية الاقتصادية المحلية من خلال تحسين ظروف الخريج ومواجهة لأسوء الأوضاع الاقتصادية العامة بالعمل والجهد والابتكار.