الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله تنظم محاضرة للتوعية بالاستخدام الامن للانترنت

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 14:11 )

رام الله – معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، محاضرة للتوعية بالاستخدام الامن للانترنت، بمدرسة بنات صفا الثانوية.
وألقى المحاضرة مفوض العلاقات العامة رائد / نهاد أبو هدبا، بحضور مفوض الارشاد الديني محمود قصقص، ومديرة المدرسة عبير بدران.


وقدم مفوض الارشاد الديني محمود قصقص المحاضرة مشيراً إلى أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في اطار اهتمام هيئة التوجيه السياسي والوطني بتنمية الوعي لدى الطلبة عبر التركيز على قضايا هامة وتثقيفية تتعلق بالانترنت وشبكة التواصل الاجتماعي للاسهام بتوسيع مدارك الطلبة وتوجيههم السليم في التعاطي مع هذا الامر.


وفي بداية المحاضرة استعرض رائد / أبو هدبا مميزات الشبكات الاجتماعية، والاستخدامات الايجابية والسلبية للشبكات الاجتماعية، وبعض النصائح والإرشادات حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت، والتوعية بكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية ووسائل الاتصال الحديثة.


وتطرق الى مخاطر الاستخدام الخاطئ للإنترنت والتأثيرات السلبية الناتجة عنه خاصةً على الأبناء، وذلك لعدم درايتهم الكاملة بكيفية استخدامه، ما يتطلب مراقبة أولياء الأمور وتوعيتهم على نحو يعزز ثقافتهم، ويسهم في خلق فرص للإبداع والابتكار، دون الوقوع في المخاطر.


وشدد رائد/ أبو هدبا على أهمية رفع مستوى التوعية بين الأبناء بمخاطر الاستخدام الخاطئ للإنترنت، وضرورة حمايتهم من استغلاليات الشبكة العنكبوتية، مشيراً إلى المسؤولية المجتمعية ودور الآباء فيما يخص هذا الشأن.


وأشار رائد/ نهاد أبو هدبا، الى انه في حال وجود أية اشكالية فان هناك قسماً خاصاً في الشرطة لمتابعة مثل هذه القضايا مع الحفاظ على خصوصية اي شخص، حيث اكد على ضرورة التواصل مع مثل هذة الدوائر لحماية ابنائنا من الانجرار الى الجريمة او الابتزاز.
وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش حول بعض القضايا والتساؤلات من قبل الطالبات والتي تمت الاجابة عليها وتوضيحها.