الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في المانيا تحيي ذكرى استشهاد الرئيس عرفات

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 16:45 )
القدس- معا- بمناسبة الذكرى الثانية عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، أّحيت سفارة دولة فلسطين في برلين وحركة فتح في المانيا مساء الجمعة الموافق 18-11 مهرجاناً جماهيرياً ضخماً.

وشهد المهرجان الذي شارك فيه الى جانب سفيرة فلسطين د.خلود دعيبس سفير تونس في المانيا د.الياس القصري مشاركة كبيرة من مختلف اطياف ابناء الجالية الفلسطينية والعربية من عموم المانيا.

واستهلت سفيرة فلسطين د.دعيبس المناسبة بكلمة تحدثت خلالها عن نضالات الشهيد الرمز ياسر عرفات التي وضعت فلسطين دائما على رغم محاولات اسرائيل ومناصريها على خريطة العالم الحر، ليكون الراحل ابرز واعظم قادة التحرر الوطني على الاطلاق. كما تطرقت د.دعيبس الى انطلاق العديد من النشاطات الوطنية من خلال سفارة فلسطين في المانيا مع بداية العام 2017 في اطار فعاليات عام انهاء الاحتلال مطالبة الجميع بضرورة المشاركة على كافة المستويات لدعم وانجاح هذه الفعاليات.

كما رحبت د. دعيبس بحضور السفير التونسي مؤكدة على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والتونسي وخاصة الرمز الشهيد ابو عمار. الامر الذي اكده السفير التونسي من خلال كلمة القاها ضمن المهرجان متطرقا الى العديد من المحطات التاريخية التي اثبتت فيها تونس شعبا وحكومات مؤازرتهم ودعمهم لصمود ونضال الشعب الفلسطيني والقائد الراحل ياسر عرفات، مؤكدا على استمرار تونس في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية حتى تستعيد وضعها كأولوية على سلم اولويات المجتمع الدولي.

من جانبه تحدث د.عوض حجازي امين سر اقليم فتح في المانيا عن سياسة ابو عمار داخل فتح والتي خلقت حالة نادرة من التعايش بين جميع اطياف الشعب الفلسطيني بغض النظر عن اي اختلافات، كما انه لم يفصل نفسه يوما عن هموم ابناء شعبه بل كان دائما بينهم في وجه الفقر والمشاكل الحياتية وايضا في النضال ضد الاحتلال.

الى جانب هذا تخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي صور ابرز مراحل حياة ونضال الرئيس الرمز ابو عمار اضافة الى وصلات فنية من التراث والاغاني الوطنية الفلسطينية.